فيس كورة > أخبار

"الترجي" يسعى لإعادة "سوبر إفريقيا"

  •  حجم الخط  

"الترجي" يسعى لإعادة "سوبر إفريقيا"

 

يسعى الترجي التونسي إلى الاستفادة من أفضلية الملعب للظفر بلقب كأس السوبر الإفريقية للمرة الأولى منذ 17 عاماً، وذلك عندما يتواجه مع المغرب الفاسي المغربي اليوم على ملعب 7 نوفمبر في رادس الواقعة في ضواحي العاصمة تونس.

وتجمع هذه المسابقة بين الفائز بلقب دوري الأبطال والفائز بكأس الاتحاد، وكان الترجي توج بلقب المسابقة الأولى للمرة الثانية بعد 1994 بفوزه على ضيفه الوداد البيضاوي في النهائي، فيما توج المغربي الفاسي بلقب المسابقة الثانية بعد فوزه على النادي الإفريقي التونسي.

ويأمل الترجي أن يثأر لمواطنه النادي الإفريقي وخلافة مازيمبي الكونغولي في رفع كأس السوبر للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد أن توج بها عام 1995 حين هزم موتيما بيمبي الكونغولي الديمقراطي 3/صفر.

ويحمل الأهلي المصري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس السوبر منذ انشائها عام 1993 حيث توج بها 4 مرات مقابل 3 لغريمه التقليدي مواطنه الزمالك (3 مرات) ومازيمبي (مرتان) والنجم الساحلي التونسي (مرتان) وانييمبا النيجيري (مرتان)، فيما توج باللقب مرة واحدة كل من افريكا سبور العاجي ومواطنه اسيك ابيدجان والترجي التونسي واورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي والرجاء البيضاوي المغربي وهارتس اوف اوك الغاني.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني