فيس كورة > أخبار

الصداقة بطلاً لسوبر "نصر" لكرة الطائرة

  •  حجم الخط  

الصداقة بطلاً لسوبر "نصر" لكرة الطائرة

غزة/أحمد المقيد (فيس كووورة) 12/1/2016 - أضاف نادي الصداقة لقباً جديداً إلى خزائنه بعد الفوز على خدمات جباليا (٣/١) بمباراة كأس السوبر لكرة الطائرة في افتتاح الموسم الجديد ٢٠١٦، والذي أقيمت مساء الثلاثاء على صالة سعد صايل بمدينة غزة والذي حمل اسم الراحل محمد نصر أول رئيس لاتحاد كرة الطائرة الفلسطيني.

وأقيم اللقاء بحضور عبد السلام هنية نائب رئيس اتحاد كرة الطائرة وأعضاء الاتحاد وبسام وسميح نجلي الراحل محمد نصر رئيس نادي الصداقة الدكتور سعيد الغرة، وخالد شامية الرئيس السابق للاتحاد ومحمد جاد الله وكيل وزارة الزراعة الذي كان من الرعيل الأول لبناء فريق الصداقة المنافس على البطولات.

وكان الحضور الجماهيري السمة الأبرز في المباراة التي شهدت منافسة قوية طيلة أشواطها داخل الملعب وعلى مدرجاته التي لم تتسع للجماهير الزاحفة لمتابعة المباراة حيث أعادت للأذهان التوافد الجماهير الكبير في السنوات الماضية.

الصداقة وجد منافسة قوية من خدمات جباليا بطل الكأس الذي ظهر بأداء قوي في الشوط الأول، حيث احتاج الصداقة فيه الوصول للنقاط الإضافية لحسمه بنتيجة (27/25).

في الشوط الثاني استغل خدمات جباليا تراج أداء لاعبي الصداقة ولم يجد صعوبة في حسم الشوط الثاني بنتيجة (25/16) ليعادل الكفة بشوط لكل فريق.

فارق الخبرة واللياقة البدنية أعطى الأفضلية للصداقة للفوز بالشوط الثالث بنتيجة (25/21) بتألق واضح من نجمه الأول خالد العرقان.

الوافد الجديد للصداقة محمد القيشاوي ساهم بشكل كبير مع فريقه لاستغلال تراجع خدمات جباليا وحسم الشوط الرابع بسهولة ودون عناء بنتيجة (25/16).

أدار اللقاء تحكيمياً: رجب عبيد (حكم أول) وحاتم حمودة (حكم ثاني)، ومحمد مهاني وبلال أبو سمعان (مراقبي خطوط)، وسمير المقيد (مسجل) وأسامة المقيد وجمال حسونة (مراقبي مباراة).

أرقام واحصائيات:_

حفر لاعب الجمعية النجم خالد العرقان اسمه بمداد من ذهب بعدما استطاع قيادة فريقه للفوز بتسجيله ١٧ نقطة من ثلاثة ارسالات ساحقة و١١ ضربة ساحقة وثلاثة تصديات بحائط الصد، فيما سجل زميله في الفريق عبد الرحمن طافش ثماني نقاط بستة ضربات ساحقة وتصديان.

على الجانب الآخر لفت لاعب الخدمات فراس الطناني أنظار الجميع بضرباته وتصدياته الرائعة، حيث استطاع تسجيل ١٣ نقطة من عشرة ضربات ساحقة وثلاثة تصديات، فيما سجل الوافد الجديد نشأت الشعرواي ٨ نقاط من ٧ ضربات وتصدي وحيد.

وقد شهدت المباراة إضاعة ٢٠ إرسالاً، كان لخدمات جباليا النصيب الأكبر منها بـ١٢ منها ٧ في الشوط الأول فقط.

وتفوق لاعبو الخدمات في حائط الصد، فقد نجحوا في التصدي لـ١١ ضربة فيما تصدى لاعبو الجمعية لـ٨ فقط.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني