فيس كورة > أخبار

مباراتا قمة في افتتاح الجولة "13" لدوري الدرجة الأولى

  •  حجم الخط  

القادسية ضيف على الجلاء.. والأهلي يستقبل الاستقلال

مباراتا قمة في افتتاح الجولة "13" لدوري الدرجة الأولى

غزة/(صحيفة فلسطين) 15/1/2016 - تشهد انطلاقة الجولة الثالثة عشرة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم مباراتين من العيار الثقيل، يحل فيهما القادسية الرفحي المتصدر ضيفاً على الجلاء الثالث، والاستقلال الخامس على الأهلي الثاني.

في المباراة الأولى، يسعى القادسية للابتعاد في الصدارة وإزاحة أحد أبرز المنافسين على خطف إحدى بطاقتي الصعود للدوري الممتاز، حيث يملك حالياً (24) نقطة، فيما يملك الجلاء (22) نقطة، وهو ما يزيد من قوة المباراة.

ويدرك القادسية مدى أهمية حصد النقاط الثلاثة اليوم إذا ما أراد الحفاظ على صدارته، علماً أنه سيخوض المباراة دون مدربه نايف عبد الهادي، الموقوف من اتحاد الكرة لمباراتين.

أما الجلاء، فيدخل المباراة منتشياً بفوزه في الجولة الماضية على الأهلي، وتأكيد جديته في المنافسة على الصعود، وهو ما يزيد من أسهمه في تحقيق الفوز.

في المباراة الثانية، يسعى الأهلي للعودة مجدداً إلى الصدارة حين يستقبل الاستقلال الرفحي على ملعب بيت لاهيا، منتظراً تعثر القادسية في المباراة الأخرى.

ويدخل الأهلي المباراة بعد أسبوع واحد من الخسارة أمام الجلاء، وهي الأولى له في البطولة، الأمر الذي حرمه من الاستمرار في الصدارة، حيث تراجع للمركز الثاني خلف القادسية.

ويتطلع الأهلي لتجاوز تلك الخسارة، وتحقيق الفوز الذي سيعيده إلى حيث كان، في حال خسارة المتصدر الحالي، علماً أنه يملك (23) نقطة، مقابل (24) نقطة للقادسية.

أما الاستقلال فيسعى بدوره للعودة بالنقاط الثلاث، التي ستعني دخول دائرة المنافسة على الصعود للدوري الممتاز بقوة، خاصة أنه يملك حالياً (19) نقطة يحتل بها المركز الخامس.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني