فيس كورة > أخبار

الأهلي يستعيد الصدارة بمساعدة الجلاء

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الأولى

الأهلي يستعيد الصدارة بمساعدة الجلاء

غزة/(صحيفة فلسطين) 15/1/2016 - استعاد الأهلي صدارة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى بعد فوزه الثمين أمس، على ضيفه الاستقلال الرفحي بهدف دون مقابل في افتتاح منافسات الجولة الثالثة عشرة من البطولة، في وقت سقط القادسية المتصدر السابق أمام الجلاء.

في المباراة الأولى على ملعب بيت لاهيا، يدين الأهلي بانتصاره للمهاجم بلال عساف الذي خطف الهدف الوحيد في الدقيقة (48)، ليمنح فريقه فوزاً غالياً ضمن له العودة إلى القمة.

وعوّض الأهلي بذلك خسارته في الجولة الماضية أمام الجلاء، علماً أنها كانت الخسارة الأولى له من بداية المسابقة، ورفع رصيده بفضل فوزه أمس إلى (26) نقطة في الصدارة، مستفيداً من خسارة المتصدر السابق القادسية أمام الجلاء.

أما الاستقلال فتوقف رصيده عند (19) نقطة وظل في المركز الخامس، مهدراً على نفسه فرصة التقدم لأحد المراكز الأولى في جدول الترتيب.

في المباراة الثانية، على ملعب التفاح، واصل الجلاء عروضه القوية وهزم ضيفه القادسية بهدفين مقابل هدف واحد، ليحرمه من الاستمرار في الصدارة، ويعتلي هو المركز الثاني في جدول الترتيب، خلف الأهلي.

وقلب الجلاء تأخره بهدف سجله مهيب أبو حيش للقادسية في الدقيقة (23) إلى فوز بهدفين سجلهما محمود البحيصي في الدقيقة (42) وسامي زيدان في الدقيقة (46).

بذلك رفع الجلاء رصيده إلى (25) نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الأهلي المتصدر، فيما تجمد رصيد القادسية عند (24) نقطة، وتراجع للمركز الثالث.

مباراتا اليوم

وتتواصل اليوم مباريات الجولة، حيث يلتقي خدمات جباليا مع التفاح على ملعب بيت لاهيا، في لقاء تتباين فيه رغبات الفريقين، إذ يريد التفاح الفوز لمواصلة الضغط على ثلاثي المقدمة، علماً أنه يملك (19) نقطة في المركز الرابع، بينما يريد خدمات جباليا تحقيق فوز نادر لعله ينقذه من شبح الهبوط، حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد (10) نقاط.

وفي المباراة الثانية على ملعب النصيرات، يلعب خدمات البريج مع جاره أهلي النصيرات، ويبحث كلا الفريقين عن النقاط الثلاثة في ظل معاناتهما من احتلال مراكز متأخرة في جدول الترتيب.

ويملك البريج (14) نقطة في المركز الثامن، مقابل (12) نقطة للأهلي الذي يحتل المركز التاسع، لذلك سيحاول كل منهما تحقيق الفوز لتحسين وضعيته في البطولة.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني