فيس كورة > أخبار

افتتاح بطولة الأندية للشطرنج لأول مرة في غزة

  •  حجم الخط  

افتتاح بطولة الأندية للشطرنج لأول مرة في غزة

غزة/ نيللي المصري (فيس كووورة) 17/1/2016 - افتتحت مساء اليوم بجمعية الشبان المسيحية بغزة بطولة الأندية للشطرنج برعاية اللجنة الاولمبية الفلسطينية وإشراف الاتحاد الفلسطيني للشطرنج

بحضور كل من عصام قشطه عضو المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية، والدكتور وائل المصري نائب رئيس اتحاد الشطرنج الفلسطيني، وأعضاء الاتحاد، والعديد من المهتمين باللعبة،

وتعتبر هذه الطولة الاولى في تاريخ الاتحاد، وبإشراف تام من أعضاء الاتحاد الفلسطيني المركزي للشطرنج، يتقدمهم السادة شريف ضاهر وفؤاد اليازجي.

 وتشهد البطولة لأول مرة تحكيماً بمستوى عالٍ بقيادة الحكم الدولي الأستاذ صلاح جعرور، مساعدة الحكام الأخ عاطف أبو زيد والأستاذ كمال الجرو.

وتشمل قائمة الأندية المشاركة كلاً من: نادي اتحاد خانيونس/ شباب خانيونس/ المجمع الإسلامي/ الأقصى/شباب جباليا/اتحاد الشجاعية/جمعية الشبان المسيحية/ الرباط/التعاون/الجلاء/الأمل الرياضي/الأهلي الفلسطيني/غزة الرياضي/شباب رفح.

وتشهد البطولة لأول مرة تحكيماً بمستوى عالٍ بقيادة الحكم الدولي الأستاذ صلاح جعرور، مساعدة الحكام الأخ عاطف أبو زيد والأستاذ كمال الجرو.

ويشارك في هذه البطولة كبار لاعبي ونخبة محترفي الشطرنج في القطاع، أبرزهم م. عماد مقداد وهاني زعرب وبسام أبو سيف واللواء هشام عبد الرازق، كما تواجد أبطال الجامعات السابقين مثل محمد الددح ومحمد عاشور وسمير كنعان وإبراهيم أبو جياب ووليد أبو الحسن وعامر أبو موسى، مع أفضل ناشئ في القطاع وأصغر لاعبي النخبة فادي عماد مقداد.

تستمر البطولة على مدار ثلاثة أسابيع بواقع 14 جولة لكل فريق والذي يتكون من 4 لاعبين أساسيين ولاعب احتياط خامس، وتُقام بالنظام السويسري المعتمد دولياً ضمن برنامج خاص.

من جانبه قال الدكتور وائل المصري ان هذه البطولة تقام لاول مرة في قطاع غزة بنظام الدوري المتكامل، نظرا لزيادة عدد الاندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد والتي زاد عددها من سبعة أندية الى 18 نادي،

موضحا أن زيادة عدد الأندية الممارسين للعبة يعبر انجاز كبيير نحو التطوير الذي يسعى إليه اتحاد اللعبة،

واكد الدكتور المصري على ان الاتحاد بذل جهود كبيرة من اجل حث الأندية على ممارسة اللعبة ودعم اللاعبين بشتى السبل، وبالتالي أصبح الإقبال كثيرا عل ممارستها،

لافتا إلى ان هناك فرقا لاول مرة تشارك في بطولات الاتحاد وهذا يبعث بالأمل نحو المستقبل، على حد قوله.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني