فيس كورة > أخبار

ديوكوفيتش وسرينا يواصلان تربعهما على قمة التصنيف العالمي

  •  حجم الخط  

ديوكوفيتش وسرينا ويليامز يواصلان تربعهما على قمة التصنيف العالمي

برلين/وكالات – 18/1/2016 - حافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الفارق الهائل الذي يتفوق به على أقرب منافسيه على صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس وذلك في النسخة الجديدة من التصنيف والصادرة اليوم الاثنين عن الرابطة العالمية لمحترفي التنس.

وتزامن صدور التصنيف اليوم مع البداية الناجحة لديوكوفيتش في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة أستراليا المفتوحة التي انطلقت فعالياتها اليوم.

ويتصدر ديوكوفيتش، الذي تأهل للدور الثاني ببطولة أستراليا المفتوحة ، التصنيف برصيد 16 ألف و790 نقطة مقابل 8945 نقطة للبريطاني آندي موراي الذي خسر نهائي نفس البطولة أمام ديوكوفيتش في الموسم الماضي.

ولم تشهد المراكز العشرة الأولى في التصنيف أي تغيير عن النسخة الماضية حيث حافظ السويسري روجيه فيدرر على موقعه في المركز الثالث برصيد 8165 نقطة ، وتبعه على الترتيب السويسري ستانيسلاس فافرينكا (6865 نقطة) والأسباني رافاييل نادال (5230 نقطة) والتشيكي توماس بيرداييتش (4560 نقطة) والياباني كي نيشيكوري (4235 نقطة) والأسباني ديفيد فيرير (4145 نقطة) والفرنسي ريشار جاسكيه (2850 نقطة) والفرنسي جو ويلفريد تسونجا (2725 نقطة) .

وعلى صعيد تصنيف اللاعبات، حافظت الأمريكية سيرينا وليامز على تفوقها الواضح على أقرب منافساتها على صدارة التصنيف العالمي لمحترفات التنس وذلك في النسخة الجديدة من التصنيف.

وتزامن صدور التصنيف اليوم مع البداية القوية لسيرينا في رحلة الدفاع عن لقبها ببطولة أستراليا المفتوحة التي انطلقت فعالياتها اليوم.

وتتصدر سيرينا 34/ عاما/ ، التي تأهلت للدور الثاني ببطولة أستراليا المفتوحة ، التصنيف برصيد 9945 نقطة مقابل 5965 نقطة للرومانية سيمونا هاليب و5101 نقطة للأسبانية جاربيني موجوروزا صاحبتي المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

وتبادلت البولندية أجنيسكا رادفانيسكا موقعها مع الروسية ماريا شارابوفا حيث تقدمت رادفانيسكا للمركز الرابع برصيد 4670 نقطة مقابل 4542 نقطة لشارابوفا التي تراجعت للمركز الخامس.

كما تبادلت الألمانية أنجيليكا كيربير موقعها مع التشيية بيترا كفيتوفا حيث تقدمت كيربير للمركز السادس برصيد 3710 نقاط مقابل 3642 نقطة لكفيتوفا التي تراجعت للمركز السابع.

ولم تشهد المراكز من الثامن إلى العاشر أي تغيير وكانت على الترتيب من نصيب الإيطالية فلافيا بينيتا (3621 نقطة) والتشيكية لوسي سافاراوفا (3590 نقطة) والأمريكية فينوس وليامز (3511 نقطة) .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني