فيس كورة > أخبار

الإمارات والأردن تتأهلان لربع نهائي كأس آسيا الأولمبي

  •  حجم الخط  

الإمارات والأردن تتأهلان لربع نهائي كأس آسيا الأولمبي

الدوحة/وكالات – 20/1/2016 - تأهلت الامارات والاردن الى ربع نهائي كاس اسيا تحت 23 سنة لكرة القدم المؤهلة الى اولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بعد فوز الاولى على فيتنام 3-2 بصعوبة وتعادل الثاني مع استراليا صفر-صفر الاربعاء ضمن الجولة الثالثة الاخيرة من الدور الاول في الدوحة.

ورفعت الامارات رصيدها الى 7 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة والاردن الى 5 نقاط بفارق نقطة عن استراليا، فيما منيت فيتنام بخسارتها الثالثة على التوالي.

وقلبت الامارات تأخرها 1-2 امام فيتنام الى فوز 3-2 على استاد حمد الكبير.

وسجل وللامارات فام هوانغ لام (65 خطأ في مرماه) ومحمد العقبري (74) واحمد حسين (78 من ركلة جزاء)، ولفيتنام نغوين كونغ فونغ (24 من ركلة جزاء) ونغوين توان انه (68).

وأكمل المنتخب الفيتنامي المباراة بتسعة لاعبين عقب طرد لونغ زوان ترونغ لتسببه بركلة الجزاء، ثم نغيون نام انه لحصوله على الإنذار الثاني.

وفي المباراة الثانية غلى استاد سحيم بن حمد، شهدت الدقائق الاخيرة معركة شرسة حيث لم يكن امام استراليا أي بديل سوى الفوز للتأهل وهو ما اخفقت في تحقيقه.

وشهد الوقت بدل الضائع اخطر فرصتين للمنتخبين، الاولى للاردن من انفراد تام لصالح راتب الذي سدد الكرة خارج المرمى، وارتدت باخرى خطيرة لاستراليا وصلت الى جيمي ماكلارين خطفها براسه في العارضة.

وتأهل الاول والثاني عن كل مجموعة الى الدور ربع النهائي، على ان يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة إلى دورة الألعاب الأولمبية.

* مباريات ربع النهائي:

- الجمعة:

اليابان - ايران (استاد عبدالله بن خليفة)

قطر - كوريا الشمالية (استاد جاسم بن حمد)

- السبت:

كوريا الجنوبية - الاردن (استاد سحيم بن حمد)

الامارات - العراق (استاد حمد الكبير)




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني