فيس كورة > أخبار

الزمالك يستعيد صدارة الدوري من الأهلي

  •  حجم الخط  

الزمالك يستعيد صدارة الدوري من الأهلي

القاهرة/وكالات 20/1/2016 - حقق كل من الزمالك حامل اللقب والاهلي فوزين صعبين على المصري البورسعيدي والاسماعيلي على التوالي بنتيجة واحدة 1-صفر الاربعاء في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

واحتفظ الزمالك (30 نقطة) بصدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن الاهلي.

في المباراة الاولى على ملعب الإسماعيلية، قدم المصري بداية هجومية كادت تسفر عن هدف مبكر، من تمريرة احمد رؤوف داخل منطقة الجزاء لأحمد ياسر المواجه للمرمى، لكنه قابلها بتسديدة قوية علت العارضة، ثم تسديدة من كابوريا امسكها الحارس احمد الشناوي.

ودخل الزمالك اجواء المباراة عن طريق الكرات الطويلة خلف دفاع المصري المتقدم، ونجح كهربا في الانفراد من احداها انقذها الحارس رمزي صالح بصعوبة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب، مع سيطرة نسبية للاعبي الزمالك لكن دون خطورة على المرميين لصلابة دفاعي الفريقين.

وضغط لاعبو المصري مع بداية الشوط الثاني املا في تسجيل هدف التقدم، وهو ما كاد يتحقق من خطأ للحارس الشناوي، استلمها مهاب سعيد ومررها عرضية انقذها طارق حامد.

وتدخل المدير الفني للزمالك احمد حسام ميدو بتغيير هجومي بنزول باسم مرسي بدلا من احمد حمودي، ومصطفى فتحي بدلا من ايمن حفني، بينما اجرى المدير الفني للمصري حسام حسن بنزول احمد يوسف بدلا من احمد ياسر، ثم نزل احمد جمعة بدلا من مهاب سعيد.

وشكلت تحركات المصري ازعاجا لدفاع الزمالك، ابرزها فرصة خطيرة حينما اخطأ احمد دويدار في التعامل مع الكرة ليخرج الشناوي وينقذها، فيما اكتفى الزمالك باللعب على المرتدات، والتي شكلت خطورة من تمريرة بينية لمحمود عبد الرازق شيكابالا لمصطفى فتحي سددها قوية مرت بجوار القائم.

ونجح الزمالك في خطف هدف التقدم من تمريرة لباسم مرسي الى مصطفى فتحي قابلها بتسديدة قوية بيسراه الى يسار الحارس رمزي صالح (84).

وتخلى الحظ عن المصري في الدقائق الاخيرة لادراك التعادل، بعدما اخطأ الشناوي في تقدير الكرة، لتذهب لأحمد كابوريا سددها في المرمى الخالي الا انها اصطدمت في القائم الأيسر.

وفي المباراة الثانية، حقق الاهلي فوزا صعبا على ضيفه الاسماعيلي 1-صفر على ملعب برج العرب في الإسكندرية.

ويدين الاهلي بهذا الفوز الى عبد الله السعيد صاحب هدف الفوز (45).

وكانت البداية حذرة من الجانبين خوفا من هدف مبكر يربك حساباتهما، واقتصرت المحاولات الهجومية على الفرديات سواء من جانب لاعب الاسماعيلي مصطفى محمود (عفروتو) من الجهة اليمنى وصنع من احداها فرصة خطيرة للغاني توريك جبرين الذي سدد كرة علت العارضة، بموازاة تسديدة من عبد الله السعيد مرت بجوار القائم الأيمن واخرى من زميله احمد فتحي مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد صبحي.

وسيطر لاعبو الاهلي تدريجيا على المجريات، واهدروا فرصتين للتقدم اولهما من تمريرة الغاني جون انطوي الى عبد الله السعيد الذي سددها قوية ابعدها احد المدافعين، ثم فرصة اخطر من تمريرة حسام غالي البينية انمفرد على اثرها رمضان صبحي وتابعها من فوق الحارس فعلت العارضة.

وقدم عبد الله السعيد وحسام غالي ورمضان صبحي افضل عرض للاهلي هذا الموسم، لكن عمرو جمال لم يوفق في ترجمة الفرص التي صنعت له، وترؤجم السعيد تفوق فريقه بهدف الفوز من ركلة حرة من حدود المنطقة ووضع الكرة على يسار محمد صبحي الذي اكتفى بمشاهدتها تدخل المرمى (45).

واهدر عبد الله السعيد فرصة تعزيز التقدم مع بداية الشوط الثاني بعدما حاول استغلال تمريرة خاطئة من دفاع الإسماعيلي لم ينجح في انهائها وارتطمت باحد المدافعين، واضاع جون انطوي فرصة لا تعوض من عرضية رمضان صبحي سددها بجوار القائم.

حقق اسوان فوزا مبكرا ومهما على ضيفه المقاولون العرب 2-1.

وسجل لاسوان محمد رزق (1) وايهاب المصري (3) اسرع ثنائية في تاريخ الدوري المصري، وللمقاولون فتحي مبروك (39).

ورفع اسوان الذي لعب بعشرة عناصر من الدقيقة 74 بسبب طرد شكري نجيب، رصيده الى 17 نقطة في المركز الثالث عشر، وتجمد رصيد المقاولون عند 9 نقاط في المركز الخامس عشر.

وقرر مجلس ادارة المقاولون العرب على الفور اقالة المدير الفني طارق العشري بسبب سوء النتائج، واسناد المهمة بشكل موقت للمدرب العام محمد عودة .

وسحق طلائع الجيش مضيفه اتحاد الشرطة 4-1 على ملعب الشرطة في العباسية.

وسجل علاء علي (38 من ركلة جزاء و48) والغابوني فرانك انغونغا (59) واحمد اوكا (87) اهداف الطلائع بعد ان تقدم الشرطة بهدفه عبر خالد سطوحي (20 من ركلة جزاء).

ورفع الجيش رصيده الى 18 نقطة في المركز الثاني عشر مقابل 8 نقاط للشرطة السادس عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الزمالك 30 نقطة من 13 مباراة

2- الأهلي 29 من 13

3- مصر المقاصة 27 من 15

4- المصري 26 من 14

5- الداخلية 25 من 15

نتائج المرحلة الخامسة عشرة

- الاثنين

مصر المقاصة - بتروجيت صفر-1

انبي - غزل المحلة 3-صفر

- الثلاثاء:

وادي دجلة - الداخلية 1-صفر

سموحة - الاتحاد السكندري 2-صفر

الانتاج الحربي - حرس الحدود 3-صفر

- الأربعاء:

أسوان - المقاولون العرب 2-1

إتحاد الشرطة - طلائع الجيش 1-4

الأهلي - الإسماعيلي 1-صفر

المصري البورسعيدي - الزمالك صفر-1





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني