فيس كورة > أخبار

دلاسال يتأهل الى نهائي كأس جوال لكرة السلة

  •  حجم الخط  

يُجدد فوزه على بيرزيت

دلاسال يتأهل الى نهائي كأس جوال لكرة السلة

بيت لحم- وجدي الجعفري- جدد فريق دلاسال القدس فوزه على بيرزيت في مباريات "الفاينل فور" لكأس جوال لكرة السلة بالنتيجة 75/70 في المباراة التي جرت في صالة العمل الكاثوليكي ليتأهل بذلك الى نهائي البطولة.

وكان دلاسال فاز على بيرزيت في مباراته الأولى في صالة ماجد اسعد بالنتيجة 74-55 وبذلك سيقابل دلاسال في الدور النهائي الفائز من مباراة ابداع وسرية رام الله.

وأمتع الفريقان الجماهير التي تابعت اللقاء بمستواهما المتقدم وأدائهم الراقي،  والى التفاصيل.

الربع الاول:

بداية نارية من الفريقين، افتتحها نديم بدرية بنقطتين رد عليه موسى بشير بالمثل.

لعب دلاسال القدس بطريقة دفاع المنطقة ونجح بقيادة الصخرة موسى بشير في الحد من هجمات بيرزيت، وعمل على تمويل زملائه وخاصة صانع الألعاب إبراهيم حبش الذي برع في الاختراق والتسجيل من تحت السلة مستفيدا من الثغرات الدفاعية لدى بيرزيت.

وتمكن دلاسال عبر سكاكيني وموسى بشير وتلي رفيدي وسري عامر في تنظيم عدة هجمات منسقة وسعوا من خلالها الفارق لـ 14-8 مع الدقيقة السابعة من عمر الربع.

وفي الدقيقة الثامنة أعاد بيرزيت تنظيم نفسه سريعا بفضل توجيهات مدربه معتز أبو دية وتمكن الرشيق نديم بدرية من احراز نقطتي التعادل 14-14، لكن فرحتهم لم تدم طويلا حيث ارجع دلاسال الفارق لمصلحته بـ 20-14.

الربع الثاني:

ثلاثية سريعة من أحمد ياسر، فيما غير دلاسال من طريقة لعبه إلى دفاع "رجل لرجل" ولعب بيرزيت بطريقة دفاع المنطقة. مال اللعب إلى التسرع مع أفضلية هجومية ودفاعية لدلاسال مستفيدا من موسى بشير في لم الكرات والمتابعة.

ومع النصف الثاني من الربع غير بيرزيت من طريقة لعبه معتمدا على مهارة  اينار عودة في التسجيل من مختلف المواقع وقتالية احمد ياسر وجناد عواد وتمكنوا مع الدقيقة السابعة من التقدم بنقطتين من عواد 29-28.

واستمر الربع نقطة بنقطة حتى انتهت النتيجة الكلية بالتعادل 33-33 والربع لبيرزيت 13-19.

الربع الثالث:

انفتحت دفاعات الفريقين وزاد التركيز على الناحية الهجومية، مع ظهور للشد العصبي الامر الذي كلف الجانبين العديد من الاخطاء التي احتسبها حكام اللقاء.

وقد واصل ابراهيم حبش تألقه وتمكن من تسجيل 12 نقطة اضافة الى سليم سكاكيني الذي اخذ فرصة اكبر باللعب خلال الربع وسجل 5 نقاط وسري عامر 5 نقاط، بالمقابل اعتمد بيرزيت بشكل كبير على اينار عودة حيث سجل 15 نقطة، وتأثر الفريق بنقص عدد اللاعبين  والبدلاء على عكس دلاسال القدس.

واستطاع دلاسال حسم الربع بالنتيجة 26-21.

الربع الرابع:

اشتدت الاثارة والندية بين الفريقين مع افضلية لدلاسال القدس الذي لعب باريحية حيث استفاد المدرب حسان عوض  من دكة بدلائه في تغيير بعض عناصره فيما انحصر مدرب بيرزيت معتز ابو دية بـ 6 لاعبين جاءوا للمباراة فقط.

وبرز من بيرزيت نديم بدرية فيما برز من دلاسال تلي رفيدي وإبراهيم حبش وانتهت المباراة لمصلحة دلاسال بالنتيجة 75-70.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، مفيد عبد الله.

سجلها: ميرنا مسلم، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب. مساعد مسجل خالد السمحان.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني