فيس كورة > أخبار

قمّة بين العميد والزعيم .. والبرتقالي يستضيف البحرية

  •  حجم الخط  

ضمن الجولة الـ(14) للدوري الممتاز

قمّة بين غزة الرياضي وشباب رفح.. واتحاد خانيونس يستضيف الشاطئ

غزة/(صحيفة فلسطين) 23/1/2016 - يشهد ملعب اليرموك اليوم مباراة مرتقبة بين غزة الرياضي وضيفه شباب رفح ضمن الجولة الرابعة عشرة لبطولة الدوري الممتاز، بينما يلتقي الجريحان اتحاد خانيونس وخدمات الشاطئ على ملعب المدينة الرياضية في خانيونس.

غزة الرياضي – شباب رفح

يأمل غزة الرياضي أن يعود إلى سكة الانتصارات رغم صعوبة المهمة أمام شباب رفح الطامح بدوره إلى المضي قدماً في عروضه القوية والاقتراب من صدارة جدول الترتيب، خصوصاً بعد تعثر خدمات رفح بالتعادل أمس مع خدمات خانيونس.

"العميد" يدخل المباراة بعد خسارة وتعادل في الدور الثاني، لذلك سيحاول مدربه رأفت خليفة, حصد الانتصار في لقاء اليوم لتأكيد رغبته في المنافسة على اللقب، خصوصاً أنه يحتل المركز الرابع حالياً برصيد (21) نقطة، وأي تعثر جديد سيقلّص من حظوظه في المنافسة على اللقب.

ويطمح أنصار الرياضي عودة هداف الفريق والدوري لحد الآن، سليمان العبيد إلى تسجيل الأهداف، ويمنّون النفس بأن يظهر الفريق عموماً بصورة جيدة، وانتزاع الفوز من الضيف الرفحي.

أما شباب رفح، فيدخل المباراة بشعار الفوز لمواصلة عروضه القوية بعدما حقق فوزين في الدور الثاني، واقترب بشكل كبير من الصدارة، إذ يملك حالياً (25) نقطة في المركز الثالث، وفي حال فوزه سيتقدم إلى المركز الثاني بشكل مؤقت، وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر خدمات رفح.

وظهر شباب رفح بشكل مميز منذ تولي أحمد عبدالهادي مهمة تدريبه في أواخر الدور الأول، وهو يعوّل بشكل كبير على نجمه محمد أبو دان الذي سجل هدف الفوز في المباراة الأخيرة على خدمات المغازي، وقبلها سجل هدفي الفوز على اتحاد خانيونس.

يذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز شباب رفح بهدفين مقابل هدف واحد، وسجل حينها للزعيم محمد الغواش الهدفين، بينما سجل باسل الأشقر الهدف الوحيد للعميد.

اتحاد خانيونس – خدمات الشاطئ

على ملعب المدينة الرياضية، يواجه اتحاد خانيونس الذي يعاني من تردي النتائج، مع خدمات الشاطئ، الذي لا يعيش ظروفاً أفضل، ويطمح كل منهما لتحقيق فوز قد يكون مقدمة لتحسن النتائج في الجولات القادمة.

اتحاد خانيونس يخوض المباراة بقيادة مدربه الجديد تحسين الجبور، الذي تولى المهمة مؤخراً خلفاً لجمال الحولي الذي فضل الاستقالة عقب الخسارة في الجولة الماضية أمام الهلال.

ويريد الجبور أن تكون بدايته مثالية من خلال تحقيق الفوز ورفع نقاط الفريق إلى (16) وبالتالي التقدّم من المركز التاسع إلى الثامن، مع إمكانية تحسين ذلك المركز في قادم الجولات.

أما الشاطئ، فيعيش ظروفاً صعبة كونه يقبع في المركز الحادي عشر قبل الأخير، ويدرك أن خسارته اليوم قد تودي به إلى المركز الأخير, لذلك سيحاول مدربه حمادة شبير اللعب بطريقة هجومية على أمل العودة بالفوز.

يشار إلى أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز اتحاد خانيونس بهدفين مقابل هدف واحد، وقد سجل وقتها ثنائية الاتحاد كل من نبيل صيدم وهيثم النجار، في حين سجل للشاطئ علاء إسماعيل.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني