فيس كورة > أخبار

إبداع يتأهل لنهائي كأس جوال لكرة السلة

  •  حجم الخط  

على حساب السرية

إبداع يتأهل لنهائي كأس جوال لكرة السلة

بيت لحم/وجدي الجعفري- 23/1/2016 - تأهل فريق إبداع الدهيشة مساء الجمعة إلى نهائي كأس جوال لكرة السلة بعد فوزه الثاني على التوالي على سرية رام الله بالنتيجة 74-64 في المباراة الفاصلة التي جرت في صالة العمل في ختام منافسات "الفاينل فور".

وبذلك ضرب فريق إبداع موعدا مع دلاسال القدس في أولى مباريات الدور النهائي لبطولة الكأس يوم الاثنين المقبل عند الساعة السادسة مساءً في صالة العمل الكاثوليكي.

وكان سرية رام الله فاز على إبداع في أولى مباريات الفاينل فور فيما خسر في المباراتين الثانية والفاصلة.

وقدم الفريقان مباراة قتالية حضرها عدد متوسط من الجماهير، وفيما يلي وصفا لمجرياتها:

الربع الأول:

بدأ السرية بتشكيلة ضمت إبراهيم حبش، تامر حبش، كيفين حبش، داوود قويدر، حمزة عبد الله، قابله إبداع بتشكيلة تكونت من يحيى الخطيب، خالد خميس، اياد عبد الله، ثائر جفال، وليد جفال.

استهل ابداع اللعب بطريقة دفاع المنطقة مع رقابة لصيقة لمفتاح لعب السرية تامر حبش، فيما لعب السرية بطريقة دفاع رجل لرجل في منتصف ملعبه.

وسار الربع سريعا نقطة بمثلها، مع تركيز ابداع على التسجيل من الاجنحة وخاصة عبر خالد خميس الذي سجل ثلاثيتين متتاليتين، قابله السريع داوود قويدر والقائد ابراهيم حبش.

كثرت الكرات المقطوعة والضائعة نتيجة تسرع الفريقين والشد العصبي الذي لازمهما، وشهدت الدقيقة السادسة اشتراك عبد الله جبر الذي زج به مدرب ابداع بدلا عن وليد جفال.

وكان لحضور خالد خميس دورا مهما في تحريك الفريق خاصة من الناحية الهجومية حيث ساعد في حسم الربع بالنتيجة 21-18.

الربع الثاني:

أضطر مدرب السرية القدير عثمان البديري لاستدعاء لاعبيه وتقديم بعض التوجيهات لهم بعد ان تمكن إبداع من توسيع الفارق عبر ثلاثيات فراس شعلان وعبد الله جبر ومتابعة إياد عبد الله إلى 29-22 مع الدقيقة الثانية.  أشعل بعدها خالد خميس حماس الجماهير التي تابعت المباراة بعد تسجيله ثلاثيتين جميلتين موسعا النتيجة إلى 35-24.

لكن الفرحة الإبداعية لم تستمر طويلا حيث استنفر السرية صفوفه وتمكن من تقليص النتيجة  مرة اخرى الى30-35  باختراقات من تامر حبش وقويدر مستفيدين من بعض الثغرات الدفاعية لدى ابداع، حيث تمكن نجوم السرية بقتاليتهم العالية من حسم الربع 19-18.

الربع الثالث:

واصل السرية اللعب بطريقة دفاع الرجل لرجل بعد ان نجحت محاولاته في الربع الماضي بتقليص الفارق الى نقطتين 39-37.  فيما واصل إبداع التسجيل من خارج القوس حيث أحرز وليد جفال ثلاثية جميلة.

ومع منتصف الربع نجح السرية في إرباك صفوف إبداع الذي مال لعبه للعشوائية وتمكن النشيط تامر حبش من إدخال ثلاثية التعادل مستفيدا من تأخر فريق إبداع في العودة للمنطقة الدفاعية ما دفع مدرب ابداع محمد عدوي لطلب وقتا مستقطعا لتوجيه لاعبيه ومطالبتهم بالتركيز وعدم التسرع.

وقاتل لاعبو السرية ورفضوا الاستسلام وخاصة إبراهيم حبش وشقيقه تامر وحمزة عبد الله حيث استطاعوا التقدم مع الدقيقة التاسعة 50-48. ومع الدقيقة الاخيرة  سجل خالد خميس سلة التعادل 50-50 لكن الربع انتهى لمصلحة السرية بالنتيجة 13-11.

الربع الرابع:

تعالت صيحات الجماهير  مع اشتداد المنافسة بين الفريقين، خاصة ان البداية سارت نقطة بمثلها .

ومع مرور الوقت رجحت الكفة لمصلحة إبداع من خلال ثائر جفال وخالد خميس واياد عبد الله، فيما تأثر السرية بارتفاع الاخطاء على لاعبيه وخاصة تامر حبش وابراهيم حبش وحمزة عبد الله الامر الذي ساعد إبداع على حسم النتيجة الكلية بـ 74-64.

الحكام: عنان دراغمة، مفيد عبد الله، خالد السمحان.

سجلها: جوني حزبون، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.

المراقب الفني: رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني