فيس كورة > أخبار

الصباحين مثال للاعب الملتزم أخلاقياً

  •  حجم الخط  

الصباحين مثال للاعب الملتزم أخلاقياً

غزة/نيللي المصري (فيس كووورة) 23/1/2016 - النزول إلى أرض الملعب واللعب مع فريق له اسمه ووضعه وأمام جماهير تقدر هذا الفريق مهما كان ليس بالأمر السهل كما يتخيل البعض.

فاللاعب تقع على عاتقه الكثير من المسؤوليات تجاه نفسه وفريقه وجماهيره، فعليه ان يمتلك مهارات فنية كبيرة تؤهله للاستمرار مع الفريق، الى جانب زملائه اللاعبين ليحصل على ثقة الجميع،

وان كانت المهارات والمستوى الفني للاعب بوابته نحو النجومية والشهرة، فان الالتزام الأخلاقي أساس هذه النجومية، وكثيراً ما يتعرض اللاعبين خلال المباريات إلى الكثير من المواقف الاستفزازية وربما التعرض للسب والشتيمة بألفاظ غير مقبولة، تصدر عن فئة قليلة (خارجة عن الروح الرياضية) تتبع لجماهير عريقة بنادي عريق، ولكن هذا السلوك السيء يبقى جزء من ثقافة بعض الجماهير.

ففي مباراة العميد غزة الرياضي وشباب رفح تعرض حارس مرمى شباب رفح باسل الصباحين لسيل من الشتائم التي لا تمثل مجتمعنا الفلسطيني الرياضي، لمجرد الاستفزاز من قبل ثلة من بعض المشجعين الغير محسوبين على فريق غزة الرياضي، لكن سرعان ما قام أفراد الشرطة المتواجدين في الملعب باحتواء الأمر وإخراجهم خارج الملعب.

موقف قاس لا يحسد عليه الصباحين، لكنه نظر إلى ما هو أهم من ذلك وإلا وهو التركيز في مباراة فريقه  الذي يحقق انتصار تلو الآخر.

ومع ترديد هذه الفئة القليلة لبعض الألفاظ ما كان من الصباحين إلا حياهم باحترام واضعا يده على رأسه، واستطاع أن يتحلى بالصبر وضبط النفس فأمامه ما هو أكبر من ذلك.

وبذلك استطاع الصباحين أن يتألق في اللقاء أمام غزة الرياضي فنيا وأخلاقيا وان يكون نموذجاَ للاعب الملتزم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني