فيس كورة > أخبار

انتصار صعب لحطين نابلس وآخر سهل لدلاسال القدس

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة برعاية "جوال":

انتصار صعب لحطين نابلس وآخر سهل لدلاسال القدس

 

بيت لحم / وجدي الجعفري (الناطق الإعلامي للاتحاد) - اختتمت مساء السبت منافسات الأسبوع الثالث لدوري الدرجة الممتازة لكرة السلة برعاية "جوال" بإقامة مبارتين، الأولى جمعت حطين وأهلي القدس وانتهت للفريق الأول في صالة ماجد اسعد بالبيرة، فيما تجاوز فريق دلاسال القدس بسهولة أرثوذكسي بيت لحم في صالة سرية رام الله.

 

ويعتبر هذا الفوز الثاني لفريق حطين النابلسي  برصيد 5 نقاط،  فيما تعتبر الخسارة الثالثة لأهلي القدس الذي أصبح رصيده 3 نقاط. اما دلاسال القدس  فيمتلك في جعبته 6 نقاط من ثلاثة انتصارات، بينما أصبح رصيد بيت لحم 4 نقاط من خسارتين وفوز.

 

حطين- أهلي القدس

"المتعة والحماس والتشويق والإثارة" اصدق وصف يمكن إطلاقه على لقاء حطين واهلي القدس الذي ساده الشد العصبي في بعض الأحيان، فالأهلي قدم إلى اللقاء وكله امل في الفوز سعيا لتحسين مركزه على سلم الترتيب خاصة بعد الهزيمتين اللتين تلقاهما خلال الأسبوعين الماضيين، فيما عمل جاهدا حطين على إثبات ان فوزه على السرية لم يكن صدفه انما إصرار وجهد كبير من اللاعبين.

 

الأهلي الذي حسم الربع الأول 18-11 كان السباق في الدخول لأجواء اللقاء فعمل رائد دياب ورامي البكري ونبيل نصر جاهدين لتوسيع الفارق مستغلين تبعثر أوراق حطين بالرغم من محاولات رضوان الوني واحمد يونس وثلاثية محمد الحلو.

لكن الربع الثاني كان مغايرا فنيا من الفريقين، فحطين حسن من ادائه مع الاعتماد على شادي التكروري في الاختراق والتسجيل فيما ظهر بشكل ملفت اللاعب احمد يونس، قابلهم عمار البغدادي وإيهاب سماره من أهلي القدس، حيث كان الربع أكثر إثارة من سابقه، وانتهى لحطين بنتيجة 25-21.

 

غلبت الروح القتالية لحطين على اجواء الربع الثالث فلعبوا بجماعية أكثر مستفيدين من مهارات سعد دروزة وميسرة فيما واصل التكروري تميزه في الوقت الذي فقد فيه الأهلي المحافظة على مستواه بفعل الفردية والتسرع من بعض اللاعبين، وتمكن حطين من تعزيز تقدمه بالمجموع العام فيما اختتم الربع بنتيجة 32-19.

 

عاد أهلي القدس إلى أجواء اللقاء في الربع الرابع  واستفاد نجم الأهلي رائد دياب من أخطاء وعصبية بعض لاعبي حطين وتمكن من تسجيل 13 رمية حرة وكادوا ان يحسموا اللقاء لولا استغلال حطين لبعض الكرات المرتدة، لينتهي الربع لأهلي بنتيجة 27-20.

وانتهت المباراة بفوز حطين بالنتيجة 88-85.

الحكام: فؤاد كنعان، عنان دراغمة، بسام ابو ثابت.

سجلها مفيد عبد الله، ووقتها محمد عواد، 24 ثانية مفلح عقل.

المراقب الفني: أنيس سماعنة.

 

لاعب حطين محمد الحلو الذي لعب اللقاء بالرغم من الإصابة قال" ان سبب فوز فريقه للقاء الثاني على التوالي هي الروح القتالية العالية التي يمتلكها اللاعبون بالرغم من الإمكانيات المتواضعة لنادي حطين بشكل خاص وأندية نابلس بشكل عام".

وتابع " هناك التزام تام من قبل اللاعبين بالتدريبات كل ذلك بفضل الاهتمام الذي يوليه الجهاز الفني والإداري للفريق وبلعبة كرة السلة خاصة بعد المستوى غير المعهود الذي ظهر فيه النادي خلال الموسم المنصرم.

 

وقيم الحلو مستوى فريقه بالجيد خلال الثلاث مباريات التي أجراها، لكنه أكد ان اللاعبين بحاجة إلى انسجام أكثر، وبضرورة التخلص من الشد العصبي الذي ساد في الفترة الأخيرة من اللقاء.

 

دلاسال القدس- أرثوذكسي بيت لحم

اللقاء كان من المقرر ان يجري في صالة ماجد اسعد، لكن عطلا فنيا في ساعة التوقيت في الثواني الأولى من المباراة، وعدم القدرة على إصلاحها بالرغم من المحاولات بشتى الطرق، دفع الاتحاد بعد موافقة الفريقين الى نقل اللقاء الذي انتهى لصالح دلاسال بنتيجة 92-61 الى صالة سرية رام الله.

 

دلاسال لم يجد صعوبة في تجاوز بيت لحم باستثناء الربع الأول الذي جاء متكافئا بعض الشيء  وانتهى بنتيجة 18-18، لكن سرعان ما وسع دلاسال الفارق بعد ان فرض رقابة على تحركات بعض لاعبي بيت لحم وغير من طريقة لعبه بالإضافة إلى استغلال الفاست بريك السريع ، وقد أنهى الربع الثاني بنتيجة 27 -20.

 

وخلال الربع الثالث احكم دلاسال قبضته على مجريات اللقاء وسط أداء غير مقنع من أرثوذكسي بيت لحم وتمكن الفريق المقدسي من توسيع الفارق بشكل كبير بنتيجة 26-9.

 

واستمر دلاسال في سيطرته على أجواء اللقاء خلال الربع الرابع الذي انتهى بنتيجة 21-14.

 

وتألق من دلاسال العملاق سليم سكاكيني في لم الكرات وتموين زملائه في خط الهجوم، فيما استعرض تلي رفيدي نشاطه وحيويته خلال المباراة بالاختراق والتسجيل من داخل وخارج القوس، قابلهم جورج زلفو اللاعب الذي اثبت كفاءته بالرغم من خبرته البسيطة وجورج قنواتي.

حكم اللقاء: مفلح عقل، عنان دراغمة، مفيد عبد الله.

سجلها بسام ابو ثابت، ووقتها فؤاد كنعان، 24 ثانية محمد عواد.

المراقب الفني: أنيس سماعنة.

حضر اللقاءان: عضو الاتحاد ماجد بنورة، ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي.

 

شكرا شرطة رام الله

 

وقدم اتحاد السلة جزيل الشكر والامتنان إلى مديرية شرطة رام الله والبيرة على تعاونها اثناء نقل المباراة وجهودها في حفظ الأمن، بالإضافة الى تعاونهم المستمر مع الاتحاد في مختلف الأنشطة والمناسبات.

كما وشكر الاتحاد سرية رام الله ممثلة بهيئتها الإدارية على تعاونها مع الاتحاد في سرعة الاستجابة بالموافقة على استقبل المباراة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني