فيس كورة > أخبار

تعادلان في افتتاح إياب دوري الوطنية موبايل للمحترفين

  •  حجم الخط  

تعادلان في افتتاح إياب دوري الوطنية موبايل للمحترفين

بيت لحم/وجدي الجعفري – 28/1/2016 - انطلقت مساء اليوم مباريات مرحلة الاياب لدوري الوطنية موبايل للمحترفين لكرة القدم بلقاءين، ففي ملعب الخضر تعادل فريقي السموع وهلال القدس بدون اهداف، وفي ملعب فيصل الحسيني تعادل ايضا الظاهرية والامعري بهدف.

وبهذه النتائج اصبح رصيد السموع 17 نقطة وهلال القدس 8 نقاط، فيما رفع فريق الظاهرية رصيده الى 20 نقطة والامعري الى 12 نقطة. وفيما يلي تفاصيل لقاء السموع وهلال القدس:

تشكيلة السموع: عبد الصمد أبو سنينة، عايد الشيوخي، احمد كشكش، ايهاب ابو جزر، رضوان ابو كرش، معالي كوارع، محمود صلاح، طارق ابو غنيمة، موسى ابو جزر، فادي لافي، محمد خويص.

تشكيلة الهلال: خالد عزام، تامر صلاح، محمد حمد، احمد ميعاري، اياد سلبيس، خالد سالم، ايمن خربط، عبادة زبيدات، شادي صالح، احمد السيد احمد، مراد اسماعيل.

الحكام:اسحاق الكيلاني، سليم السعدي، محمود ابو رويس، وليد نجيب.

مراقب فتحي رمان، مقيم حكام رافع ابو مرخية.

الشوط الاول:

في ظل اجواء باردة، جرت المباراة التي كانت في مجملها متوسطة المستوى، لم يختبر فيها اللاعبون الجدد وخاصة الوافدين الى هلال القدس، وبالرغم من البداية النشطة التي شهدها هلال القدس والذي تعزز بالنجوم الا ان الاداء الفاتر والمستوى المتوسط حكما هذا الشوط والشوط الذي يليه.

لعب في خط الدفاع الهلالي كل من تامر صلاح، اياد سلبيس، شادي صالح، واحمد سيد احمد، فيما عاد نجم الهلال مراد اسماعيل الى فريقه بعد ان رفع الاتحاد العقوبة التي كانت مفروضة عليه.

غزا الهلال مرمى السموع مرتين، الاولى في الدقيقة الثانية والثانية في الدقيقة الثامنة. الفرصة الاولى اضاعها خالد سالم والثانية اضاعها عبادة زبيدات ، كان ذلك خلال الدقائق العشر الاولى التي حصل فيها الهلال المقدسي على ثلاث ضربات ركنية.

بعد الدقيقة 10 امتد السموع الى الامام واحتسب الحكم له ركلة جزاء فشل احمد كشكش في تحقيقها.

لعب الهلال بطريقة 4-5-1 فيما لعب السموع بطريقة 4/4/2، انخفض الاداء بعد الدقيقة 15 وكان السموع الاكثر وصولا الى المرمى بالرغم من غياب الفرص من قبل الفريقين.

بطاقة صفراء بداعي الخشونة لمحمود صلاح من السموع ، واحتسب الحكم خطأ نفذه السلبيسي فشل عبادة زبيدات في تسديد الكرة في الشباك، كما ونال معالي كوارع بطاقة صفراء لينتهي الشوط الاول بدون اهداف.

الشوط الثاني:

شهد الشوط عددا من الفرص الخطرة بالرغم من تواضع مستوى الفريقين فيه، ففي الدقيقة 9 رضوان ابو كرش سدد بجوار القائم بعد ان احتسب الحكم خطأ على بعد 35 ياردة.

وفي الدقيقة 12 اخطر الفرص في المباراة سنحت لفريق الهلال عندما ارسل خالد سالم عرضية سددها محمد جواد برأسه مرت بجوار القائم. وكانت هذه الفرصة ثمرة جهود هلالية حيث حاصروا السموع في نصف ملعبهم ولجأ السموع الى اخراج الكرات خارج الميدان للتخلص من الضغط الهلالي، تبديل بخروج السلبيسي ودخول عدي الدباغ وتبديل للسموع بخروج موسى ابو جزر ودخول حسام ابو عواد.

في الدقيقة 20 فرصة مماثلة للسموع اهدرها محمد خويص من فوهة المرمى بعد ان تلقى عرضية من محمود صلاح ليسددها طائشة لتعلوا العارضة.

في الدقائق الاخيرة من المباراة لجأ الفريقان الى سلسلة من التبديلات يبدو ان الهدف منها اختبار بعض اللاعبين واضاعة الوقت، فخرج محمد جواد ودخل سليم غنطوس من الهلال فيما خرج محمد خويص ودخل يحيى السباخي من السموع.

وكذلك خرج عبادة زبيدات ودخل محمد عصفور وكذلك خرج فادي لافي ودخل رائد فارس لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني