فيس كورة > أخبار

الرجوب وروراوة يتفقان على ترتيبات مباراة 17 فبراير

  •  حجم الخط  

الرجوب وروراوة يتفقان على ترتيبات مباراة 17 فبراير

الدوحة/دائرة الاعلام بالاتحاد – 30/1/2016 - اتفق اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، مع نظيره الجزائري، الحاج محمد روراوة، على كافة الترتيبات المتعلقة بالمباراة الودية التي ستجمع منتخبنا الأولمبي بشقيقه الجزائري في 17 فبراير القادم، على استاد 5 جولية بالعاصمة الجزائر.

والتقى الرجوب وروراوة، في الدوحة، اليوم السبت، على هامش حضور مباريات الدور نصف النهائي والنهائي لبطولة اسيا تحت 23 عاما المقامة في قطر، بحضور سفير دولة فلسطين لدى قطر، منير غنام، ومديرة العلاقات الدولية بالاتحاد، سوزان شلبي.

وأكد الرجوب أن اللقاء جرى فيه الإتفاق على إخراج ذلك العرس الكروي بشكل يليق بالعلاقة التاريخية الراسخة بين الشعبين الشقيقين، والتزام الجزائر الثابت لصالح القضية الفلسطينية.

وأشار الرجوب الى أن قرار نقل مكان اقامة المباراة واللعب على استاد 5 جوليه بالعاصمة الجزائر، جاء من أجل اتاحة الفرصة للجماهير الجزائرية الوفية التي تتوق للترحيب بمنتخبنا الوطني في ذلك العرس الرياضي التاريخي الذي سيجمع الشقيقين.

وتلقى الرجوب خلال اللقاء اتصالات هاتفية من وزير الثقافة الجزائري، السيد عز الدين مهيوبي، ورئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية، مصطفى براف، تم الاتفاق  خلالها على اقامة اسبوع ثقافي رياضي فلسطيني في الجزائر احتفالا بتلك المناسبة، حيث ستشهد اقامة الكثير من الفعاليات التراثية والثقافية المتنوعة، وسيكون ابرزها مشاركة الفنان الفلسطيني، محمد عساف، بتلك الفعاليات من خلال احياء حفل غير مسبوق في 12 فبراير المقبل بالعاصمة الجزائر.

واشار الرجوب الى أن الفنانيين قاسم النجار وشادي البوريني بالاضافة الى فرقة للفنون الشعبية، سيشاركان في تلك الفعاليات، بما يضمن اخراج اسبوع ثقافي رياضي مميز يليق بالسمعة الطيبة التي تجمع الشعبين الشقيقين.

وقال الرجوب إن الوزير مهيوبي، رحب بحضور الفنان محمد عساف الى الجزائر وعزمه إقامة حفل فني بين أهله واحبائه بالجزائر، مشيراً الى الشعبية الجارفة التي يحظى بها عساف في الجزائر.

من جهة اخرى بحث الرجوب وروراوة خلال اللقاء آخر مستجدات انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم المقررة خلال الشهر القادم، حيث تم التأكيد على ضرورة الاتفاق على مرشح واحد عن قارتي اسيا وافريقيا، بناء على اتفاق يضمن خارطة مصالح للقارتين مستقبلاً.

ووضع الرجوب، السيد روراوة في صورة ما تم التوصل اليه مع المرشح الأفريقي للرئاسة، طوكيو سيكوالي، حيث تم الاشادة بموقف سيكوالي الداعي الى ضرورة اتفاق القارتين على مرشح واحد، من خلال اتفاق مسبق يضمن حماية حق القارتين في الاتحاد الدولي لكرة القدم.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني