فيس كورة > أخبار

تعطيل نهائي كأس جوال لكرة السلة

  •  حجم الخط  

إيقاف مباراة إبداع ودلاسال القدس في نهائي كأس جوال

بيت لحم/وجدي الجعفري- 1/2/2016 - توقفت مباراة دلاسال القدس وإبداع الدهيشة ضمن منافسات نهائي كأس جوال لكرة السلة لعدم توفر الأجواء المناسبة لاستكمالها.

وأفاد رئيس لجنة الحكام المركزية لكرة السلة ناصر البدرساوي ان الحكام أوقفوا المباراة وذلك بعد مرور دقيقة و40 ثانية من الفترة الثانية عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم دلاسال القدس بـ 27-18 لعدم توفر اجواء مناسبة لاستكمالها على ان يبت الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة في أمر المباراة لاحقا.

وهذه المباراة الثانية في نهائي الكأس وجرت أحداثها في صالة العمل الكاثوليكي بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة وجماهير غفيرة.

وكان دلاسال القدس فاز على إبداع في المباراة الأولى، وفي حال جدد فوزه خلال المباراة الثانية سيحصل على اللقب، اما إذا فاز إبداع فان الفريقين سيلعبان مباراة فاصلة.

وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء حتى توقفه:

لعب دلاسال بتشكيلة ضمت سري عامر، موسى بشير، سليم سكاكيني، إبراهيم حبش، تلي رفيدي،  فيما لعب إبداع بتشكيلة ثائر جفال، يحيى الخطيب، إياد عبد الله، خالد خميس، وليد جفال.

وبدأ الفريقان اللعب بطريقة دفاع الرجل لرجل.

لم تمض سوى دقيقتين على بداية المباراة حتى أحرز دلاسال ست نقاط متتالية افتتحها إبراهيم حبش، وسرعان ما زج محمد عدوي اللاعب فراس شعلان بدلا من وليد جفال الذي فرض رقابة لصيقة على سري عامر.

رد إبداع جاء في الدقيقة الثالثة من خلال إياد عبد الله الذي اعتمد عليه الفريق بشكل كبير مستفيدا من طوله الفارع تحت السلة في ظل المتانة الدفاعية لدلاسال.

فيما اعتمد دلاسال على الكرات المرتدة والتمريرات الطويلة والسريعة لرجال المقدمة وخاصة تلي رفيدي وحبش.

ودفع إبداع باللاعب عبد الله جبر فيما أعاد وليد جفال على عكس دلاسال الذي أبقى على تشكيلته الأساسية طوال الربع.  وارتفعت الأخطاء على إبداع.

وفي نهاية الربع سرع دلاسال من طريقة لعبه ووسع الفارق بالنتيجة 23-16.

الربع الثاني:

 واصل الفريقان اللعب بطريقة رجل لرجل مع زيادة الندية والخشونة الى ان أوقف الحكام المباراة عند مرور دقيقة و40 ثانية وتقدم دلاسال بالنتيجة  27-18.

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، سعيد زادة.

سجلها: خالد السمحان، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية سمير بنورة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني