فيس كورة > أخبار

الزمالك يسقط أمام الإسماعيلي في الدوري المصري

  •  حجم الخط  

الزمالك يسقط أمام الإسماعيلي في الدوري المصري

الإسماعيلية/وكالات – 3/2/2016 - واصل الزمالك (حامل اللقب) نزيف النقاط للمباراة الثانية على التوالي في بطولة الدوري المصري لكرة القدم، بعدما تلقى هزيمته الثانية هذا الموسم إثر خسارته صفر/1 أمام مضيفه الإسماعيلي في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة للبطولة اليوم الأربعاء.

وأهدر الزمالك بهذه النتيجة فرصته في تصدر الدوري مؤقتا، بعدما تجمد رصيده عند 31 نقطة، ليظل متأخرا بفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي الأهلي (المتصدر) الذي سيحل ضيفا على إنبي في في وقت لاحق اليوم.

في المقابل، ارتفع رصيد الإسماعيلي إلى 21 نقطة محتلا المركز التاسع في ترتيب المسابقة، ليضع بذلك حدا لنتائجه المهتزة في الآونة الأخيرة ويحقق فوزه الأول في البطولة منذ تغلبه على إنبي 2/1 في 30 كانون أول/ديسمبر الماضي.

ويدين الإسماعيلي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه إسلام جمال لاعب الزمالك المعار إلى الإسماعيلي، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .44

وبينما حاول الزمالك إدراك التعادل خلال الفترة المتبقية للمباراة، تلقى الفريق الأبيض ضربة موجعة بطرد مدافعه البوركيني محمد كوفي قبل النهاية بسبع دقائق لحصوله على الإنذار الثاني.

وتأتي تلك الخسارة لتشكل مزيدا من الضغوط على الزمالك، الذي تعادل مع سموحة 1/1 في المرحلة الماضية، لاسيما وأنها تأتي قبل مواجهته المرتقبة مع الأهلي في المرحلة السابعة عشر للبطولة يوم الثلاثاء القادم.

وشهدت الدقائق الخمس الأولى مرحلة جس النبض، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة على المرميين، قبل أن تشهد الدقيقة الثامنة التسديدة الأولى في المباراة عن طريق ابراهيم عبدالخالق من خارج المنطقة ولكنها ذهبت في أحضان محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلي.

في المقابل، أتيحت الفرصة الأولى للإسماعيلي في الدقيقة 15، بعدما مرر أحمد سمير كرة عرضية من الناحية اليسرى إلى إيمانويل بناهيني، الذي سددها برأسه ولكنها هزت الشباك الخارجية.

وكاد مروان محسن أن يفتتح التسجيل لمصلحة الإسماعيلي في الدقيقة 18، بعدما قاد شوقي السعيد هجمة من الناحية اليمنى ليمرر كرة عرضية متقنة إلى محسن الذي سددها مباشرة بقدمه ولكنها ارتطمت في العارضة لتتهيأ الكرة أمام بناهيني، الخالي من الرقابة، ليسددها من داخل المنطقة ولكنها اصطدمت بأحد المدافعين لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

ورد الزمالك بهجمة سريعة حصل من خلالها على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 22 نفذها مصطفى فتحي ولكن تصويبته مرت بجوار القائم الأيسر.

هدأ إيقاع المباراة تماما، قبل أن يفاجيء أيمن حفني صانع ألعاب الزمالك الجميع بتسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة 38 ولكنها ابتعدت عن العارضة بقليل.

بمرور الوقت، كثف الزمالك من هجماته من أجل خطف هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول، وأهدر ابرهيم عبدالخالق فرصة مؤكدة في الدقيقة 43، بعدما تابع ركلة ركنية نفذها أيمن حفني من الناحية اليمنى، أبعدها دفاع الإسماعيلي بطريقة خاطئة لتتهيأ إلى عبدالخالق الذي سدد مباشرة ولكن أبعدها إسلام جمال مدافع الإسماعيلي في الوقت المناسب قبل أن تتعدى خط المرمى.

ورد الإسماعيي بهجمة سريعة في الدقيقة 44، حصل من خلالها على ركلة حرة مباشرة أسفرت عن الهدف الأول لأصحاب الأرض عن طريق إسلام جمال.

ونفذ أحمد سمير فرج الركلة، ليمرر كرة عرضية إلى مروان محسن الذي فشل في تسديد الكرة برأسه لتتهيأ إلى جمال، المنطلق من الخلق، ليسددها مباشرة بقدمه اليسرى فوق رأس أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك وتحتضن الشباك، ليطلق بعدها حكم المباراة سمير عثمان صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الإسماعيلي بهدف نظيف.

استبدل الزمالك قميصه الاحتياطي (الأزرق) الذي بدأ به المباراة وعاد لارتداء قميصه الأساسي (الأبيض) مع بداية الشوط الثاني الذي شهد إجراء التبديل الأول للزمالك بنزول أحمد حمودي بدلا من ابراهيم عبدالخالق.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف للزمالك الذي كاد أن يدرك التعادل في الدقيقة 49 عن طريق مصطفى فتحي، عقب متابعته تمريرة عرضية من الناحية اليسرى من محمد عادل جمعة مرت من الجميع بغرابة شديدة لتتهيأ إلى مصطفى فتحي الذي سددها بقدمه اليسرى دون مضايقة من أحد ولكن أبعدها محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلي إلى ركلة ركنية.

وحاول أحمد حسام (ميدو) مدرب الزمالك بعث المزيد من النشاط والحيوية لهجوم فريقه، ليدفع بباسم مرسي بدلا من الزامبي إيمانويل مايوكا في الدقيقة 58، ليرد الإسماعيلي بتبديله الأول بنزول مصطفى محمود (عفروتو) بدلا من أحمد سمير.

بمرور الوقت، فرض الزمالك سيطرته على مجريات الأمور في ظل تراجع لاعبي الإسماعيلي للدفاع.

وقاد مصطفى فتحي هجمة عنترية في الدقيقة 68 بعدما انطلق بالكرة من الناحية اليمنى مراوغا أكثر من لاعب بمجهود فردي رائع ولكنه سدد الكرة من داخل المنطقة في منتصف المرمى لتذهب في أحضان محمد عواد.

وأجرى خالد القماش مدرب الإسماعيلي تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 72 بنزول ابراهيم حسن وعماد حمدي بدلا من عمر الوحش وبناهيني، ليرد ميدو بتبديله الأخير بنزول محمود عبدالرازق (شيكابالا) بدلا من محمد عادل جمعة في الدقيقة .77

وطالب لاعبو الإسماعيلي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 80 عقب سقوط ابراهيم حسن داخل المنطقة إثر كرة مشتركة مع أحمدد توفيق ولكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

وازدادت معاناة الزمالك في المباراة بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه محمد كوفي في الدقيقة 82 لحصوله على الإنذار الثاني إثر كرة مشتركة في منتصف الملعب مع مروان محسن.

وطالب لاعبو الزمالك بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 88 بعدما لمست الكرة أحد مدافعي الإسماعيلي ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

حاول الإسماعيلي امتصاص حماس لاعبي الزمالك في الدقائق الأخيرة عن طريق تمرير الكرة للاعبيه فيما بينهم خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع الذي قدر بست دقائق، ليطلق بعدها سمير عثمان صافرة النهاية معلنا فوز الإسماعيلي بهدف نظيف.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني