فيس كورة > أخبار

الأهلي يصطدم بالتفاح والجلاء يُعاقب الزيتون والعطاء يغادر القاع

  •  حجم الخط  

العطاء يغادر القاع بالفوز على جباليا

الأهلي يصطدم بالتفاح والجلاء يُعاقب الزيتون

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 6/2/2016 - اشتعل الصراع على بطاقتي الصعود للدرجة الممتازة بتعادلين إيجابيين في الدرجة الأولى أبقى تقارب النقاط على حاله بين فرق المربع الأول من جدول الترتيب.

وأهدر الأهلي فرصة الابتعاد في الصدارة، بعدما تعادل بهدف لمثله مع التفاح في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، على ملعب بيت لاهيا ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من البطولة.

حاول الفريقان خطف نقاط المباراة من أجل الاقتراب أكثر من الصعود بالنسبة لفريق الأهلي واستمرار المزاحمة على المقدمة وتحقيق فوز رابع على التوالي بالنسبة لفريق التفاح الذي حافظ على حظوظه باستمرار المنافسة لخطف إحدى بطاقتي الصعود للدرجة الممتازة.

افتتح أدهم المقادمة التسجيل للأهلي (76) وتمكن معتز الصفدي من إدراك التعادل للتفاح (81) ليرفع الأهلي رصيده إلى (30) نقطة في الصدارة، بينما بقي التفاح في المركز الثالث برصيد (26) نقطة.

أدار اللقاء تحكيماً: أمين عويص للساحة، وساعده على الخطوط، محمود الصواف وأحمد شبير، ويوسف أبو سمعان حكماً رابعاً.

الزيتون (2/2) الجلاء

وفي المباراة الثانية خطف الجلاء تعادلاً مثيراً من أنياب الزيتون بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب اليرموك.

الزيتون لم يمهل فريق الجلاء إلا (10) دقائق وتمكن خلالها عاهد أبو مراحيل من افتتاح التسجيل بهدف أول زاد من حماسة لاعبي الجلاء في ظل الأجواء الباردة وحاولوا بكل قوتهم من أجل تعديل النتيجة التي جاءت بتوقيع مازن المدهون (45).

في الشوط الثاني ظهر الزيتون بشكل أفضل وباغت الجلاء بعدة فرص ومحاولات أسفرت عن هدف التقدم الثاني عن طريق شعبان حجازي (60)، ورغم أن الجلاء دفع بكل قوته الهجومية للسيطرة على أجواء المباراة وإدراك التعادل إلا أن الزيتون كاد أن يعزز بأهداف جديدة وأضاع عاهد أبو مراحيل ومحمد صيام عدة فرص محققة للتسجيل، الأمر الذي ترك المساحة للجلاء للتقدم لمناطق الزيتون ليحصل مؤمن المدهون على ركلة جزاء في الدقيقة (90) نفذها أحمد الصواف بنجاح معلناً عن تعادل كفة الفريقين واقتسام نقاط المباراة قبل دقيقة على طرد لاعب الزيتون محمد كشكو.

أدار اللقاء تحكيماً: فايز عمران للساحة، وساعده على الخطوط إبراهيم الزعانين ومحمد الغول، وحازم الصوفي حكماً رابعاً.

العطاء (2/1) خدمات جباليا

وفي المباراة الثالثة حافظ فريق العطاء على حظوظه بالبقاء في دوري الدرجة الأولى وتجنب الهبوط والعودة للدرجة الثانية بعد فوزه على خدمات جباليا بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب المدينة الرياضية.

تقدم خدمات جباليا بالهدف الأول عن طريق سالم رضوان (13)، ليتمكن العطاء من إدراك التعادل عن طريق سفيان بركة (75) من ركلة جزاء، ثم خطف هدفاً ثانياً عن طريق فؤاد بركة (87).

رفع العطاء رصيده إلى (14) نقطة في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد خدمات جباليا عند (11) نقطة وتراجع للمركز الثاني عشر والأخير.

أدار اللقاء تحكيماً: نادر الحجار للساحة، وساعده على الخطوط، عبد الرحمن زقوت، وإسلام الشخريت، ومحمد أبو شهلا حكماً رابعاً.

مباريات اليوم

وتختتم اليوم منافسات الجولة الخامسة عشرة للبطولة بإقامة مباراتين، يلتقي فيهما الاستقلال مع أهلي النصيرات على ملعب رفح البلدي، وخدمات البريج مع بيت لاهيا على ملعب النصيرات.

ويأمل الاستقلال الاستفادة من تعثر ثلاثي الصدارة، والاقتراب منهم عبر الفوز على ضيفه أهلي النصيرات، حيث يملك حالياً (22) نقطة في المركز السادس، أي أنه يبتعد بفارق ثماني نقاط عن المتصدر الأهلي.

وسيحاول الاستقلال حصد النقاط الثلاث للإبقاء على آماله قائمة في المنافسة على الصعود، ويدرك أن تعثره اليوم سيقلل بشكل كبير من حظوظه في ظل كثرة عدد المتنافسين.

من جانبه، يريد أهلي النصيرات تأمين نفسه في جدول الدوري، حيث يحتل المركز العاشر برصيد (13) نقطة، وهو نفس رصيد جاره خدمات النصيرات صاحب المركز الحادي عشر، الذي يهبط بصاحبه للدرجة الثانية.

وفي المباراة الثانية, يلعب خدمات البريج مع بيت لاهيا على ملعب النصيرات، في لقاء سيحرص كلا الفريقين على الفوز به للابتعاد أكثر عن حسابات الهبوط، حيث يملك البريج (15) نقطة في المركز الثامن، مقابل (16) نقطة لبيت لاهيا السابع.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني