فيس كورة > أخبار

حصاد:أخضر الصداقة يقترب من أخضر الخدمات على الصدارة

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة "15" للدوري الممتاز

خانة الهبوط تضم نصف فرق الدوري

أخضر الصداقة يقترب من أخضر الخدمات على الصدارة

غزة/ علاء شمالي:

ازدادت صدارة ترتيب الدوري الممتاز اشتعالاً مع ختام منافسات الجولة الخامسة عشرة من البطولة بعد فوز خدمات رفح وحفاظه على الصدارة وعودة الصداقة لمركز الوصافة بعد فوزه على شباب رفح.

المنافسة على اللقب أصبحت واضحة الملامح منطقياً وانحسرت بين فرق خدمات رفح والصداقة وشباب رفح وربما تستمر حتى نهاية البطولة بعد ابتعاد غزة الرياضي عن المنافسة بالتعادل مع الهلال.

الصراع على الهبوط يبدو أشد شراسة من المنافسة على اللقب بعد اتساع رقعة المشاركين في خانة المتصارعين (6) فرق على بطاقتي الهبوط للدرجة الأولى خاصة أن نتائج الجولة لم تخدم أي منها، بعد أن تعادل الشاطئ والمغازي والهلال واتحاد خانيونس وخسر شباب جباليا وخسر الشجاعية أمام شباب خانيونس.

أبرز ظواهر الجولة

يبدو أن الظاهرة الأبرز في هذه الجولة هي استعادة الصداقة لمركز وصافة الترتيب بعد فوزه على شباب رفح بهدفين لهدف وحافظ خلالها على فارق الثلاث نقاط مع المتصدر خدمات رفح قبل (7) جولات على نهاية البطولة.

خسارة شباب رفح لم تفقد الفريق فرص بقاءه في المنافسة خاصة أنه يبتعد عن جاره الخدمات بفارق (4) نقاط فقط ويعتبر هذا السقوط الأول للزعيم منذ بداية مرحلة الإياب بعد أن حقق ثلاث انتصارات متتالية.

الحفاظ على الصدارة

ما زال فريق خدمات رفح يحافظ على صدارة جدول الترتيب منذ أن اعتلاها في الجولة الخامسة من البطولة بعد فوزه على شباب جباليا بهدف نظيف رفع رصيده إلى (32) نقطة وتغلب الفريق على كل الغيابات التي ضربت الفريق قبل المباراة ما يعني أن الخدمات قريباً من التتويج باللقب كونه استطاع الحفاظ على صدارته طيلة الجولات الماضية.

فريق شباب جباليا عاد من جديد لمربع الخسارة ولم يحقق نتيجة إيجابية تشفع للفريق الابتعاد عن حسابات الهبوط وبقي في رصيده (15) نقطة في المركز التاسع لكنه ما زال يمتلك الأمر الكبير بالنجاة من الهبوط خاصة أن فرق الجوار جميعها تعثرت بالتعادل.

تعادلات ضارة

لم يستفد فريقي الشاطئ وخدمات المغازي من نقطة التعادل بينهما وخاصة المغازي الذي بقي رهيناً لقاع الترتيب برصيد (11) نقطة فقط وبات بحاجة لتحقيق عدة انتصارات متتالية من أجل النجاة وإسقاط الآخرين.

فريق الشاطئ استمر في محاولاته لتحقيق نتائج جيدة وحصد مزيد من النقاط بعد أن ظهر بأداء جيد منذ بداية مرحلة الإياب وتأثر الشاطئ بشكل معاكس من تعادله مع المغازي وعدم الحفاظ على الفوز خاصة أن الفريق يعتبر من الفرق القادرة على تفادي الأزمة وخطر الهبوط للدرجة الأولى.

التعادل الآخر في هذه الجولة أضر بطرفيه خاصة أن فريق غزة الرياضي ربما يكون خرج بشكل كبير من المنافسة على اللقب ولم يستفد من نقطة التعادل ولكنها تبدو أفضل من الخسارة للفريق الذي يطمح للحفاظ على مكانة لائقة بفريق العميد.

الهلال الذي فرط بنقطتين بعد أن كان متقدماً بهدف على غزة الرياضي ما زال يقدم مستويات كبيرة تؤكد للمتابعين قدرته على الخروج من الأزمة ومواصلة نتائجه بعد أن تمكن من رفع رصيده إلى (16) نقطة في المركز الثامن.

اتحاد خانيونس استمر في فشله بتحقيق نتيجة إيجابية ترفعه من المراكز المؤدية للهبوط والحفاظ على تاريخه، بعد أن تعادل بهدف لمثله مع جاره الخدمات، وبقي الاتحاد في المركز الحادي عشر برصيد (14) نقطة، وبات بحاجة لتحقيق انتصارات عديدة لإحلال الفريق في مركز يليق به.

أما خدمات خانيونس فيعتبر أكثر الفرق في الدوري التي حققت تعادلات لكنه ما زال يحافظ على نفسه في منطقة آمنة ودافئة ولكن الفريق ما زال يبحث عن تحسين مركزه والتقدم للمربع الذهبي.

سقوط متواصل

استمر فريق اتحاد الشجاعية في نتائجه السلبية وتلقى خسارة جديدة من شباب خانيونس بأربعة أهداف مقابل هدفين وبقي رصيده (18) نقطة في المركز السابع ولم يتمكن من تعويض نتائجه السابقة وبات بحاجة لتسجيل نتائج إيجابية من أجل استعادة هيبة بطل الثلاثية.

فريق شباب خانيونس خطف نقاط المباراة وتقدم للمركز الرابع ودخل أجواء المنافسة قبل سبع جولات على النهاية وربما يستفيد من تعثر فرق المقدمة ويكون منافساً رابعاً على لقب الدوري.

(18) هدافاً

لوحظ خلال هذه الجولة ارتفاع نسبي في عدد تسجيل الأهداف مقارنة بالجولة الرابعة عشر حيث تم تسجيل (18) هدفاً خلال ست مباريات انتهت اثنتين منها بفوز أحد الفريقين وأربعة بالتعادل.

ووصل عدد الأهداف الإجمالي إلى (223) هدف، حيث سجل (169) هدف خلال مرحلة الذهاب من البطولة.

(17) بطاقة صفراء

لوحظ خلال هذه الجولة انخفاض نسبي في استخدم الحكام للبطاقات الصفراء (17) مرة خلال ست مباريات، وكان النصيب الأكبر لفريق شباب رفح بحصوله على (5) إنذارات.

ووصل عدد إجمالي البطاقات الصفراء إلى (305) بطاقة، حيث أشهر الحكام (234) بطاقة خلال مرحلة الذهاب من الدوري.

طردان

استخدم الحكام سلاح البطاقات الحمراء مرتين خلال الجولة الخامسة عشرة في مباراة الشاطئ وخدمات المغازي وكانت من نصيب لاعب الشاطئ محمد الرواغ والثانية لعاصم أبو عاصي حارس مرمى الشجاعية.

وارتفع العدد الإجمالي للبطاقات الحمراء إلى (45) بطاقة حيث تم إشهار (35) بطاقة حمراء في مرحلة الذهاب من البطولة.

مقدمة الهدافين على حالها

ورغم عدم تمكن سليمان العبيد مهاجم غزة الرياضي من تسجيل أهداف جديدة إلا أنه بقي في صدارة الهدافين برصيد (12) هدفاً، بينما رفع علاء عطية رصيده إلى (8) أهداف في المركز الثاني، في حين يمتلك أحمد سلامة مهاجم الصداقة في رصيده (6) أهداف.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني