فيس كورة > أخبار

أهلي الخليل يتأهل لمجموعات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي

  •  حجم الخط  

بفوزه على خوجند الطاجكي

أهلي الخليل يتأهل لمجموعات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي

الخليل/دائرة الإعلام بالاتحاد – 9/2/2016 - حجز فريق أهلي الخليل مقعده في دور المجموعات من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد فوزه الثمين مساء اليوم الثلاثاء، على ضيفه خوجند الطاجيكي بهدف دون رد.

أحرز هدف الأهلي الوحيد مهاجمه محمود وادي عند الدقيقة 21 من زمن اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد دورا الدولي، ليكون الفريق الفلسطيني الثاني الذي يلعب في دور المجموعات إلى جانب فريق شباب الظاهرية بطل دوري المحترفين، وذلك  للمرة الأولى في تاريخ الكرة الفلسطينية.

وبهذا الفوز سيلعب أهلي الخليل ضمن منافسات المجموعة الرابعة إلى جانب فرق الجيش السوري والمحرق البحريني وفنجاء العماني.

تفاصيل اللقاء:

بدأ اللقاء في أول ربع ساعة بجس نبض خاصة من جانب لاعبي أهلي الخليل امام ضيفهم خوجاند الطاجيكي، خاصة أن الجهاز الفني للفريق افتقر قبل المباراة إلى المعلومات عن الفريق الضيف.

بعد مرور ربع ساعة بدأ أهلي الخليل يتحرك خاصة عبر المحور الأيسر عبر خلدون الحلمان الذي أخذ تعليمات باللعب في هذا المحور وخلفه عبد الله جابر، وبالفعل ومن أول هجمة حقيقية مع د. 20 ينطلق الحلمان من اليسار ويمرر عرضية قابلها محمود وادي مباشرة في المرمى محرزاً الهدف الأول.

منح هذا الهدف للتحرر للاعبي الأهلي وبدأ الفريق في البحث عن الهدف الثاني من خلال المثلث الهجومي جوناثان سوريا والحلمان ووادي ومعهم احمد ماهر ، فيما اتضح تواضع وسوء تمركز مدافعي خوجاند، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون مقابل .

مع بداية الشوط الثاني، بدأ الأهلي ينوع في هجماته، مع تحرك الجبهة اليمنى بوجود احمد حربي وأحمد ماهر، واستمر تحرك الجبهة اليسرى بوجود الحلمان وعبد الله جابر، وظهر الأحمر بشكل أفضل بكثير عنه في الأول وانفرد وادي بالمرمى بعد تمريرة الحلمان، لكن الكرة طالت من امامه ووصلت للحارس الذي خرج لملاقاته.

وأمام الضغط الأهلاوية، كاد خوجاند التعادل لولا اخراج الكرة من قبل اللاعب فادي دويك، لكن الرد الفلسطيني جاء سريعا من انفراد كامل للاعب وادي الذي تجاوز الحارس الشير وسدد في الشباك من الخارج.

وفي د. 65 أجرى الأهلي اولى تغييراته بدخول اللاعب مصعب ابو سالممكان محمود وادي، حيث تقدم احمد ماهر للأمام إلى جانب خلدون الحلمان، فيما لعب ابو سالم في الوسط، وتبعه باشراك المخضرم وصانع الألعاب روبرتو كاتلون مكان احمد ماهر لتعزيز خط الوسط.

انخفض أداء الفريقين، بعد الربع ساعة الأولى على انطلاق الشوط الثاني، لكن الأهلي ظل الأفضل من حيث الاستحواذ على الكرة، ومرر كاتلون كرة متقنة لجوناثان سورية انفرد وسدد زاحفة ضعيفة بين يديي الحارس الطاجيكي

وفي د. 85 دفع اهلي الخليل بورقته الأخيرة بدخول المدافع حسين جوهر مكان خلدون الحلمان لتعزيز الدفاع، لتظل النتيجة على حالها ويتأهل أهلي الخليل لدوري المجموعات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني