فيس كورة > أخبار

قرارات اتحاد الكرة تذهب مع الرياح

  •  حجم الخط  

قرارات اتحاد الكرة تذهب مع الرياح

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 11/2/2016 - بعد حالات عديدة من الشغب الجماهيري فرضت نفسها على الملاعب الغزية، اتخذ اتحاد الكرة قرارات وعقوبات رادعة بحق الأندية والجماهير على الورق، ولم تكن كافية أو محصنة في طريق القضاء على شغب الملاعب الذي ازدادت حدته مع اشتعال المنافسة على بطولة الدوري.

فالانصياع لرغبة الأندية بتغير ملعب العقوبة وتحديد عدد الجماهير المرافقة، لم تمكن الشرطة من تأمين الملاعب وتحديد هوية الاداري من المشجع من كبار الضيوف.

وتحول الشغب من الجماهير للاعبين والاداريين من على دكة البدلاء، وشهدت الجولة الخامسة عشر من دوري "الوطنية موبايل" مثالين شوها من جمال صورة كرة القدم في غزة. لقاء شباب رفح بالصداقة (عقوبة على الأول) حيث لعب خارج أرضه وبدون جمهوره، شهد حضور العشرات من اداريي ومشجعي الصداقة في الوقت الذي حدد فيه اتحاد الكرة (27 مقعد) للفريق من بين لاعبين وجهاز فني وطبي واداري، ولكن العدد زاد عن ذلك بكثير، فانتهى اللقاء بالاشتباك بالأيدي بين الحضور.

أما العقوبة الثانية والتي حرمت اتحاد الشجاعية من ملعبه البيتي وجماهيره، وذهبت بهم للعب على ملعب رفح البلدي، ومن حيث لا يدري أحد تواجدت جماهير على المدرجات غير محسوبة على فريقي الشجاعية وشباب خانيونس، وكان لها الأثر السلبي على مجريات اللقاء، فكلفت المضيف بطاقة حمراء لحارس مرماه عاصم أبو عاصي، بعد استفزازه وجره لزاوية ردة الفعل الخارجة عن المألوف.

فمتى ستتحول قرارات اتحاد الكرة من حبر على ورق إلى أفعال في الملعب، غير قابلة للمجاملات والخواطر! أم أننا سنعيش نفس ظروف الدوري المصري الذي فقد متعته بغياب الجماهير، والتراشق الاعلامي ما بين الأندية!




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني