فيس كورة > أخبار

قرار بإلغاء الثلاثية

  •  حجم الخط  

قرار بإلغاء الثلاثية

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 14/2/2016 - آخر جولات دور الـ16 من كأس غزة كانت الفرصة الأخير لبطل ثلاثية الموسم الماضي من الاقتراب من تحقيق ثنائية للموسم الحالي.

إن خروج اتحاد الشجاعية من بطولة الكأس ألغى من يديه (ثلاثية) لا تتكرر بسهولة، كما ألغى من حساباته المنافسة على ثنائية (الكأس والسوبر) بعد أن تراجعت آماله بتحقيق بطولة الدوري، في ظل نزيفه المستمر للنقاط، وابتعاده على الأقل عن مربع الكبار، واحتلاله للمركز السابع حتى الجولة الخامسة عشر.

أغلب الآراء مع بداية الموسم تنبأت للشجاعية بالحفاظ على الثلاثية أو على الأقل تحقيق بطولة الدوري، فهو الفريق الأكثر تجانساً وتناغماً فيما بين لاعبيه وخطوطه، وهو الفريق الوحيد الذي ربط الموسمين ببعضهما البعض دون أن يشكل ذلك عبئاً على المهارة والقدرات البدنية لمحققي الثلاثية.

فكان الفريق المثالي الذي يلعب باثني عشر لاعباً يتقدمهم جمهور عريض زحف خلفه أينما إرتحل وحل، وكان من اقوى دوافع الفوز المتواصل، بقيادة مدير فني من أفضل مدربي قطاع غزة.

ولكن على ما يبدو أن فريق الأحلام أصيب بانتكاسة تركت أثاراها السلبية على روح اللاعبين البطولية التي غابت في أغلب مباريات الدوري، فقدم نتائجاً متواضعة لا تليق ببطل، مع تغير جهازه الفني بقيادة نعيم السويركي الذي حقق معه ما لم يحققه سابقيه.

كما ولعبت الجماهير دوراً سلبياً تجاه الفريق من خلال تكرار العقوبات التي جاءت رداً على شغب الملاعب الذي غزى ملاعب غزة، فحرم الشجاعية من ملعبه البيتي على الأقل في ستة لقاءات، كما خلت مقاعد مشجعيه من ساكنيها، فتوقف عزف المدرجات كما توقف عزف سمفونية الانتصارات، وغابت الفرحة منذ الجولة الثامنة ولم يحقق بعدها الشجاعية فوزاً.

ولكن الثابت مع اتحاد الشجاعية، أنه لازال هناك من يؤمن بقدرات لاعبيه وامكانية عودتهم لمنصات التتويج، فلا زال الفريق صاحب أقوى قاعدة جماهيرية، وجميع تلك العناصر بحاجة لإدارة أزمات تخرجها من كبوة الموسم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني