فيس كورة > أخبار

أبو قص .. جوكر العميد نجم منتخب الشباب لكرة اليد

  •  حجم الخط  

أبو قص .. جوكر العميد وجناحه الطائر نجم منتخب الشباب لكرة اليد

غزة كتب/ أسامة فلفل – 15/2/2016 - 

مستطيل مستدير الزوايا: البطاقة الشخصية
الاسم :  محمد  خليل مطيع ابوقص
تاريخ الميلاد 14: /12/1995
النادي : غزة الرياضي
البلدة : غزة – الشجاعية
المؤهل العلمي: برمجة كمبيوتر

تعتبر الرشاقة من الصفات البدنية المهمة حيث تتضمن العديد من الصفات مثل التوازن والسرعة والدقة والتوافق الحركي, كل هذه الصفات مجتمعة تجعل اللاعب قادرا على البروز والظهور خلال اللعب وخطف الأضواء والتميز.

كل هذه الصفات السابقة الذكر تتوفر في لاعب وقناص وجناح العميد الطائر الكابتن محمد أبو قص المتألق والمبدع دائما في اللقاءات الدورية والودية وهو صحب الرقم (6).

نبذة:

نشأ اللاعب محمد أبو قص وترعرع في حي الشجاعية المقاوم وتربى على قيم شعبنا الأصيلة وفي أكناف أسرة وطنية محافظة, ومنذ نعومة أظافره عشق الرياضة بكل ألأوانها ولكن معشقته كرة اليد كانت على الدوام ترعى انتباهه وتشده إليها.

المسيرة الرياضة:

الرياضة ومنذ الطفولة كانت تجري في عروق اللاعب محمد أبو قص ,ففي المرحلة الابتدائية لعب ضمن عداد فريق مدرسة القسطل لكرة القدم ,وفي المرحلة الإعدادية لعب إلى جانب كرة القدم كرة الطائرة  مع فريق مدرسة حطين وفي الثانوية لعب كرة القدم واليد والطائرة مع فريق مدرسة شهداء الشجاعية.

2011م عام النجومية:

كان العام 2011م بالنسبة للنجم الموهوب محمد أبو قص هو عام الظهور والتألق حيث تم ضمه لفريق نادي اتحاد الشجاعية  الذي يعتبر من الفرق العريقة في لعبة كرة اليد ,ولعب بجانب (ناهض ونمر الصواف ,ومحمود السلك ,أحمد الصواف) ولم يدم طويلا لينتقل لنادي غزة الرياضي.

مع العميد ضمن فريق الشباب

لعب الكابتن محمد أبو قص مع فريق الشباب لنادي غزة الرياضي وتحت إشراف المدرب الخلوق سامر مرتجى نجل الرياضي الكبير والمخضرم لاعب منتخب فلسطين والنادي القومي الكابتن توحيد مرتجى.

لعب أبو قص مع مالك زايدة ,خليل لظن ,محمد نصر الله ,كريم أبو رجيلة ,عبود إسماعيل.

أجمل المباريات

يقول أبو قص أن مباراة العميد غزة الرياضي مع خدمات جباليا كانت من أجمل المباريات حيث تألق في هذا اللقاء ونجح في ترجيح كفة العميد لينتهي اللقاء بفوز غزة الرياضي.

أبو قص في عداد الفريق الأول للعميد

نظرا لمهارته وإمكانياته وقدراته الفنية والبدنية العالية ورشاقته وقوة شخصيته وصلابته تم ترفعيه للفريق الأول تحت قيادة المدرب فؤاد زايدة حيث لعب مع النجوم الكبار (سامر مرتجى ,محمد ديب ,هاني بوادر ,علاء زايدة ,خالد الرملاوي ,محمد حسونة  ,وسيم أبو داوود ,لؤي إستيتية ,والكابتن وائل الحاج احمد )

عام 2013م تم ضمه للمنتخب الوطني للشباب

نجوميته وموهبته صدرته لأن يكون عنصرا أساسيا ضمن المنتخب الوطني للشاب لكرة اليد حيث لعب إلى جانب (محمد شعلان ,نائل أبو جبارة ,مالك زايدة ,صبري سويدان ,كريم أبو رجيلة)وتحت قيادة المدرب المخضرم الكابتن حسين أبو شرار لاعب ونجم نادي خدمات النصيرات سابقا.

إغلاق المعابر حال دون مشاركته بالسعودية

الحصار الظالم المفروض على القطاع وإغلاق المعابر شكل كابوس للنجم محمد أبو قص الذي كان يحلم في تمثيل وطنه فلسطين ضمن منتخب الشباب لكرة اليد في البطولة العربية بالمملكة العربية السعودية.

 

المباريات المهمة في مسيرته الرياضية مع العميد

لقاء العميد مع خدمات النصيرات عام 2014م وانتهت بفوز النصيرات بعد مباراة قوية وكانت فيها المنافسة حتى النهاية.

بطولة دوري الشباب لقاء العميد مع خدمات جباليا وانتهت بفوز العميد بجدارة واستحقاق.

لقاء النصيرات مع غزة الرياضي قبل النهائي في بطولة الدوري وفوز غزة الرياضي.

لقاء العميد مع خدمات البريج عام 2013م في بطولة الدوري وانتهت بفوز مركز خدمات البريج.

حصل على لقب هداف النادي عام 2014م

حصل النجم أبو قص ونتيجة ارتفاع غلة أهدافه على لقب هداف النادي في بطولة الدوري العام لكرة اليد فيما حصل على المركز الخامس على مستوى البطولة.

الرقم المفضل للنجم أبو قص (6)

يقول محمد أبو قص جناح العميد الطائر أن الرقم (6) رقمه المفضل ويكشف سر اختياره للرقم قائلا "حينما أرتقي في الهواء للتصويب على المرمى يأخذ شكل يدي مع جسمي رقم (6).

المثل الأعلى

فلسطينيا (محمد المجذوب)

على مستوى العربي (محمد الأحمر ) لاعب منتخب مصر

على المستوى العالمي (لوك أبالو) لاعب منتخب فرنسا

ماذا تقول لكل من :

غزة الرياضي : بيتي الكبير وسر شهرتي ونجوميتي مدرستي الفن والهندسة ,عمق تاريخي وأصالة رياضية ضاربة أصولها في التاريخ الرياضي.

الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد:مزيدا من البطولات والمسابقات والاهتمام بقطاع الناشئين والمنتخبات وجهودكم مباركة.

 

الأمنية الخاص :الاحتراف خارجيا

الأمنية العامة :تحقيق الوحدة الوطنية ولم الأسرة الرياضية في الوطن وتمثيل وطني الغالي فلسطين في المحافل العربية والدولية




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني