فيس كورة > أخبار

قمة نارية بين سان جرمان وتشلسي في دوري أبطال أوروبا اليوم

  •  حجم الخط  

دوري أبطال أوروبا

قمة نارية بين سان جرمان وتشلسي واختبار صعب لبنفيكا

باريس/وكالات - 16/2/2016 - تعود عجلة مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الى الدوران للمرة الاولى منذ نحو شهرين، بقمة نارية بين باريس سان جرمان الفرنسي وتشلسي الانجليزي اليوم في ذهاب الدور ثمن النهائي.

ويلعب اليوم ايضا بنفيكا البرتغالي مع ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي، على ان يلتقي غنت البلجيكي مع فولفسبورغ الالماني، وروما الايطالي مع ريال مدريد الاسباني غداً.

ويلتقي ارسنال الانجليزي مع برشلونة الاسباني حامل اللقب، ويوفنتوس الايطالي الوصيف مع بايرن ميونيخ الالماني الثلاثاء المقبل، وايندهوفن الهولندي مع اتلتيكو مدريد الاسباني، ودينامو كييف الاوكراني مع مانشستر سيتي الانجليزي الاربعاء المقبل.

سان جرمان-تشلسي مجددا

سيكون ملعب بارك دي برانس مسرحا لقمة نارية بين باريس سان جرمان وضيفه تشلسي بطل عام 2012.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يلتقي فيها الفريقان في دور ثمن النهائي بعد الاولى الموسم الماضي عندما تعادلا (1/1) ذهابا في باريس، ثم (2/2) ايابا في لندن فتأهل فريق العاصمة بفضل الاهداف خارج القواعد الى ربع النهائي للعام الثالث على التوالي.

كما هي المرة الثالثة على التوالي التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقة بعدما اوقعتهما القرعة في ربع نهائي نسخة 2013-2014، وكان الحسم مرة اخرى بفضل الاهداف خارج القواعد حيث فاز باريس سان جرمان (3/1) في باريس ورد تشلسي بثنائية نظيفة في ستامفورد بريدج.

والتقى الفريقان ايضا في دور المجموعات عام 2004، وفاز تشلسي بثلاثية نظيفة على ملعب بارك دي برانس وتعادلا سلبا في لندن.

بنفيكا ورفاق الامس

وسيكون ملعب "النور" في لشبونة مسرحا لقمة نارية ثانية بين بنفيكا حامل اللقب عامي 1961 و1962 وزينيت سان بطرسبورغ.

وهي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في المسابقة والثانية على التوالي بعد الاولى في الدور ذاته عام 2012 وكان التأهل من نصيب الفريق البرتغالي عندما خسر (2/3) في سان بطرسبورغ ذهابا وفاز بثنائية نظيفة ايابا على ملعب النور وبلغ الدور ربع النهائي، والثانية الموسم الماضي في دور المجموعات وخرج الفريق الروسي فائزا بثنائية نظيفة ذهابا في لشبونة وهدف وحيد ايابا في روسيا.

ويسعى بنفيكا الى مصالحة جماهيره بعد خسارته امام غريمه التقليدي بورتو (1/2) على ملعب النور السبت الماضي في الدور المحلي عندما توقفت مسيرته انتصاراته المتتالية عند (11).

واستعد زينيت في معسكرات تدريبة في قطر واسبانيا والبرتغال وخاض مباريات ودية عدة.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني