فيس كورة > أخبار

مهرجان تكريم بطولة الأندية الأولى للشطرنج في القطاع

  •  حجم الخط  

مهرجان تكريم بطولة الأندية الأولى للشطرنج في القطاع

غزة/ نيللي المصري (فيس كووورة) 17/2/2106 - أُسدلَ الستار على بطولة الأندية الأولى من نوعها في لعبة الشطرنج، والتي أقامها الاتحاد الفلسطيني المركزي ممثلاً بالدكتور "وائل المصري" نائب الرئيس، والتي استضافتها جمعية الشبان المسيحية ممثلةً بالسيد "سهيل ترزي" رئيس مجلس إدارتها والعضو السيد "هاني فرح"، وبرعاية اللجنة الأولمبية الفلسطينية بحضور الدكتور "أسعد المجدلاوي" نائب الرئيس والأستاذ "عصام قشطة" عضو المكتب التنفيذي للجنة، واللواء موسى عبد النبي، والوزير السابق هشام عبد الرازق

وأسفرت نتائج البطولة عن تتويج غزة الرياضي، ووصافة اتحاد خانيونس والمركز الثالث للأقصى الرياضي والرابع للأهلي الفلسطيني بينما جمعية الشبان المضيف خامساً.

وفي كلمته رحب د."المصري" بالحاضرين من الشخصيات الاعتبارية، وباللاعبين والأندية المشاركة في هذه البطولة وعددها 14 أربعة عشر نادياً على مستوى المحافظات الجنوبية، كما شكر جمعية الشبان المسيحية على ضيافتهم الكريمة، ولم ينسَ جهود الإعلاميين الرياضيين "فواز الأسود" و"يوسف بعلوشة" و"إبراهيم المدهون" و"نيللي المصري"، وأعضاء الاتحاد الفلسطيني المركزي للشطرنج يتقدمهم السادة شريف ضاهر وفؤاد اليازجي.

وفي كلمته أثنى د. أسعد المجدلاوي على الجهود المبذولة في اتحاد الشطرنج والتي شكلت كياناً للاتحاد على الساحة أكثر من أي وقتٍ مضى، ودعى لتتظافر الجهود في سبيل تطوير اللعبة، مؤكداً دعمه المستمر للاتحاد والرياضة بشكل عام.

 بينما أبدى "سهيل ترزي" رئيس مجلس إدارة جمعية الشبان سعادته الجارفة لهذا الحشد الكبير، الذي يدل على نجاح البطولة ونجاح الاستضافة، وأعرب عن دعمه الكامل لأي فعاليات قادمة لاتحاد الشطرنج، كما وجه دعوة لخوض الجنس الناعم من الفتيات غمار هذه اللعبة والبطولات القادمة.

 وبدأت فقرات التكريم وسط جو حافل من التآخي، جاء فيها تسليم الجوائز ودروع التكريم للأندية وإداراتها، وتم تكريم حكام البطولة والمشرفين عليها، وتسليم درع تشجيعي إلى أصغر لاعب في البطولة "محمد شحادة" 16 عاماً من نادي شباب جباليا، كما كرم الاتحاد كلاً من نادي "المجمع الإسلامي" و"التعاون" على استمرارية مشاركتهما لآخر جولات البطولة رغم أنهما بعيدان عن المنافسة تماماً، لكنهما أصرا على الاحتكاك واكتساب الخبرة.

وختام التكريم كان مع الأندية البطلة من المركز الخامس جمعية الشبان إلى الرابع الأهلي الفلسطيني ثم الثالث الأقصى الرياضي حتى الوصيف اتحاد خانيونس والبطل غزة الرياضي.

وشهدت البطولة التي استمرت ثلاثة أسابيع من 17/01/2016 إلى 17/02/2016م، لأول مرة تحكيماً بمستوى عالٍ بقيادة الحكم الدولي الأستاذ صلاح جعرور، مساعدة الحكام الأخ عاطف أبو زيد والأستاذ المستشار القانوني "كمال الجرو".

وتشمل قائمة الأندية المشاركة كلاً من: نادي اتحاد خانيونس/ شباب خانيونس/ المجمع الإسلامي/ نادي الأقصى الرياضي/ شباب جباليا/ اتحاد الشجاعية/ جمعية الشبان المسيحية/ نادي الرباط/ نادي التعاون/ نادي الجلاء/ الأمل الرياضي/ الأهلي الفلسطيني/ غزة الرياضي/شباب رفح.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني