فيس كورة > أخبار

الشاطئ يلتقي الرياضي واتحاد خانيونس يستضيف شباب جباليا

  •  حجم الخط  

في افتتاح منافسات الجولة الـ(16) للدوري الممتاز

الشاطئ يبحث عن الأمان أمام الرياضي

اتحاد خانيونس بحاجة للفوز على شباب جباليا

غزة/(صحيفة فلسطين) 20/2/2016 - سيكون ملعب اليرموك، اليوم مسرحاً لمواجهة قوية بين خدمات الشاطئ وغزة الرياضي، في افتتاح منافسات الجولة السادسة عشرة لبطولة الدوري الممتاز، بينما يشهد ملعب المدينة الرياضية لقاء اتحاد خانيونس وشباب جباليا لحساب نفس الجولة.

الشاطئ – غزة الرياضي

المباراة الأولى، تجمع "البحرية" مع "العميد" ويسعى كل منهما لتحقيق الفوز، وتغيير مصيره في جدول الترتيب، حيث يمتلك الرياضي، فرصة ضئيلة للمنافسة على اللقب، فيما يحاول الشاطئ الابتعاد أكثر عن شبح الهبوط.

ويملك الرياضي (22) نقطة في المركز الخامس، أي أنه يبتعد بفارق (10) نقاط كاملة عن المركز الأول، لذلك سيحاول الفريق كسب النقاط الثلاثة التي ستبقي عل آماله قائمة في المنافسة، على أمل تعثر الفرق التي تسبقه في جدول الترتيب في قادم الجولات.

ولا يحتاج "العميد" للفوز من أجل إبقاء آماله قائمة فقط، بل إنه يدرك بأن الخسارة في مباراة اليوم قد تفقده المركز الخامس، كونه يتقدم بفارق نقطتين فقط خدمات خانيونس صاحب المركز السادس، والذي يلاقي خدمات المغازي غداً.

ويأمل أنصار غزة الرياضي وكذلك مدرب الفريق رأفت خليفة، أن يكون الفريق في أحسن حالاته لضمان تحقيق الفوز، خصوصاً بعد نشوة الوصول لدور الثمانية في بطولة الكأس، على حساب اتحاد الشجاعية، بفضل ركلات الترجيح.

أما خدمات الشاطئ، فيبدو في حاجة ماسة للفوز في مباراة اليوم، لتحسين ترتيبه والابتعاد عن منطقة الخطر، حيث يملك (15) نقطة في المركز العاشر، وفي حال خسارته اليوم قد يتراجع للمركز الحادي عشر المؤدي إلى الهبوط، بينما الفوز سيحسن بشكل كبير من وضعيته.

وطرأ بعض التحسن على أداء ونتائج "البحرية" في مرحلة الإياب لبطولة الدوري، لكنه لا يزال بحاجة إلى الكثير من الجهد في الجولات القادمة، والتي ستكون أكثر صعوبة مع دخول المسابقة مراحلها الأخيرة.

وحقق الشاطئ الأسبوع الماضي نتيجة جيدة بقطع بطاقة العبور لدور الثمانية في بطولة الكأس، بفوزه المثير على الهلال، وهو أمر قد يكون عاملاً مؤثراً بشكل ايجابي على الفريق في مباراة اليوم.

يشار إلى أن مباراة الذهاب بين الفريقين في مسابقة الدوري انتهت بالتعادل بهدف لمثله، حيث تقدم مهند الطهراوي للرياضي في الدقيقة (21)، وتعادل نهرو الجيش للشاطئ في الدقيقة (77).

اتحاد خانيونس – شباب جباليا

المباراة الثانية تجمع فريقين جريحين هما اتحاد خانيونس وشباب جباليا، وستكون مهمة جداً بالنسبة لهما في ظل احتلالهما مركزين في مؤخرة الترتيب، مع بعض الأفضلية بالنسبة للثوار.

ويقبع "البرتقالي" الذي لطالما كان منافساً على الألقاب في المركز الحادي عشر برصيد (14) نقطة، أي أنه مهدد بالهبوط للدرجة الأولى، فيما يملك شباب جباليا (15) نقطة في المركز التاسع.

وسيحاول اتحاد خانيونس الاستفادة من عامل الأرض والجمهور لتحقيق فوز هو في حاجة ماسة إليه، ويدرك أن الخسارة اليوم ستزيد بشكل كبير من معاناته، ليدخل نفقاً مظلماً لم يكن أحد يتوقّع رؤية الفريق داخله.

ولعل تأهل الفريق الأسبوع الماضي لدور الثمانية في بطولة الكأس على حساب المجمع الإسلامي، يكون عاملاً إيجابياً يساعد الفريق اليوم على الفوز، وإن كان المنافس تأهل أيضاً لنفس الدور وبفوز كاسح على الاستقلال الرفحي.

ويدخل شباب جباليا المباراة باحثاً عن فوز يؤمّن به نفسه ليبتعد أكثر عن حسابات الهبوط، علماً أن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل بهدف لكل فريق، حيث سجل أسامة نوفل لشباب جباليا، وأنور عمران لاتحاد خانيونس.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني