فيس كورة > أخبار

الصداقة يسعى لملامسة الصدارة على حساب الهلال

  •  حجم الخط  

ضمن الجولة الـ16 للدوري الممتاز

الصداقة يسعى لملامسة الصدارة على حساب الهلال

المغازي المتذيل يستقبل خدمات خانيونس

غزة/فلسطين – 20/2/2016 - يتطلع الصداقة لمشاركة خدمات رفح صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز لكرة القدم بشكل مؤقت اليوم، حين يواجه الهلال على ملعب اليرموك ضمن الجولة السادسة عشرة للبطولة، بينما يلتقي خدمات خانيونس مع خدمات المغازي على ملعب خانيونس.

الصداقة – الهلال

يدخل الصداقة المباراة بهدف واحد لا بديل عنه وهو الفوز على الهلال لضمان الاستمرار في المنافسة على اللقب مع وصول الدوري إلى المراحل الحاسمة، حيث ستكون تكلفة أي تعثر باهظة الثمن.

ويملك الصداقة (29) نقطة في المركز الثاني خلف خدمات رفح، وفي حال فوزه اليوم سيصل إلى نفس رصيد الفريق الرفحي الذي يواجه اتحاد الشجاعية، غداً في ختام منافسات الجولة.

ويدرك الصداقة أن خسارته اليوم قد تكلفه فقدان المركز الثاني، في حال انتصار شباب رفح غداً أيضاً على شباب خانيونس في المباراة المرتقبة التي ستقام على ملعب خانيونس.

ولهذا كله، من المتوقع أن يعتمد مصطفى نجم طريقة هجومية خلال المباراة لضمان تحقيق الفوز، رغم إدراكه بأن المهمة لن تكون سهلة أمام الهلال الذي يقدّم مستويات جيدة في الأسابيع الأخيرة بقيادة مدربه إحميدان بربخ.

الهلال يخوض المباراة بطموح لا يقل عن الصداقة في تحقيق الفوز، كونه يملك (16) نقطة يحتل بها المركز التاسع في جدول الترتيب، وخسارته اليوم ستؤزم موقفه، لذلك سيحاول هو الآخر حصد النقاط الثلاثة.

ولم يخسر الهلال أي مباراة منذ بداية مرحلة الإياب للبطولة بعد أن كان قد أنهى مرحلة الذهاب أيضاً بفوز كبير على اتحاد الشجاعية حامل اللقب، أي أن إحميدان بربخ لم يعرف الهزيمة لحد الآن مع الفريق خلال خمس مباريات، فاز في ثلاث منها، وتعادل في اثنتين.

لكن الفريق لم يكن محظوظاً في مسابقة الكأس وخرج من دور الستة عشر على يد خدمات الشاطئ، وهو ما كان مصير الصداقة أيضاً الذي ودّع المسابقة بالخسارة أمام خدمات خانيونس.

يشار إلى أن مباراة الذهاب بين الصداقة والهلال انتهت بفوز الأول بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل للفائز فضل أبو ريالة وأحمد سلامة، وللخاسر عامر عاشور.

خدمات خانيونس - المغازي

وعلى ملعب خانيونس، يستقبل خدمات خانيونس نظيره خدمات المغازي في مباراة يسعى الأول لحسمها من أجل تحسين موقعه في جدول الترتيب، بينما يأمل الثاني من خلالها الفوز على أمل التشبث ببصيص أمل بالنجاة من الهبوط.

ويملك خدمات خانيونس (20) نقطة يحتل بها المركز السادس في جدول الترتيب، ويريد رفع رصيده من النقاط وانهاء المسابقة في مركز أفضل، وعدم الدخول في حسابات هو في غنى عنها حالياً.

أما المغازي فيقبع في المركز الأخير برصيد (11) نقطة، ويريد كسب ثلاث نقاط قد تسفعه لتحسين موقعه في الجولات القادمة، علماً أن لقاء الذهاب بين الفريقين انتهى بفوز عريض للمغازي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني