فيس كورة > أخبار

بيان اتحاد كرة القدم رداً على شباب رفح

  •  حجم الخط  

بيان اتحاد كرة القدم رداً على شباب رفح

غزة/دائرة الإعلام – 23/2/2016 - استعرض مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء الموافق 23/2/2016 البيان الصادر عن الدائرة الإعلامية في نادي شباب رفح وما تخلله من قيم غير مألوفة عن واقعنا الرياضي الفلسطيني.

واستنكر مجلس إدارة الاتحاد ما جاء في البيان وعبر عن استغرابه الشديد من المغالطات والافتراءات الواردة في البيان، وكذلك استخدام مفردات سوقية خارجة عن الأخلاقيات الرياضية وأصول التعاملات الإدارية، حتى أن ما ورد في البيان من عبارات وافتراءات لا تنم إلا عن عدم وعي رياضي وثقافة غير معهودة لا تتقبل الفوز والخسارة ولا تؤمن بفلسفة كرة القدم، وأن أخطاء الحكام هي جزء من اللعبة ويستفيد منها الجميع ولعل كل المشاهدين لمباريات الدوريات الأوروبية وكأس العالم يشاهد مثل هذه الأخطاء ولا يتم ممارسة أنواع السلوك الغير أخلاقي لا إدارياً ولا إعلامياً ولا جماهيرياً.

وأكد الاتحاد في اجتماعه ثقته بجميع الحكام ووقوفهم على مسافة واحدة من جميع الفرق المتنافسة وأن ما يحدث من أخطاء هي في سياق اللعبة وليس لها علاقة بالفرق المتنافسة ومكانتها على جدول ترتيب الدوري.

ومن هنا فإن مجلس إدارة الاتحاد يهيب بجميع الرياضيين والإعلاميين توخى الدقة في التعامل مع هذه الأحداث وعدم نشر الافتراءات والإشاعات التي تؤدي إلى إثارة الجماهير وزرع الحقد والكراهية بين أبناء الأندية الرياضي.

كما يهيب مجلس إدارة الاتحاد بكافة وسائل الإعلام بعدم التعاطي مع كل المفردات التي تثير الجماهير وتتسبب في توتير العلاقة بين الأندية والجماهير والدخول في مجالات غير رياضية وتبادل الاتهامات والشتائم التي تؤثر على العلاقات المجتمعية بصفة عامة وعدم تعليق الفشل الإداري والفني على شماعة الحكم.

ومن منطلق الالتزام الوطني باستمرارية الحفاظ على الرياضة في قطاع غزة فإن مجلس إدارة الاتحاد سيلاحق قانونياً جميع من أساء الأدب في مواقع التواصل الاجتماعي من شتم وإهانة الحكام.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني