فيس كورة > أخبار

الفوز أهم من الأداء .. عبارة أفقدنا متعة الكرة

  •  حجم الخط  

الفوز أهم من الأداء .. عبارة أفقدنا متعة الكرة

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 23/2/2016 - ازدادت حدة التنافس على بطولة دوري "الوطنية موبايل" وانحسارها بين ثلاثة فرق (خدمات رفح، والصداقة، وشباب رفح)، وبالمثل ازدياد حدة الصراع ما بين فرق القاع للبقاء في دوري الأضواء ما بين آخر (6) فرق في جدول الترتيب (اتحاد الشجاعية، وشباب جباليا، والهلال، وخدمات الشاطئ، وخدمات المغازي، واتحاد خانيونس) حيث أن الفرق في النقاط ما بين أصحاب المراكز من السابع إلى الثاني عشر هو (4) نقاط فقط، وفي ظل تفاوت الأداء ما بين الفرق فالجدول قابل للتغير في أي لقاء.

وركود كل من (غزة الرياضي، وشباب خانيونس، وخدمات خانيونس) في المنطقة الشبه دافئة، وعلى مسافة ستة جولات من انتهاء الموسم بت أسمع جملة وقعها ثقيل على آذان من يقصدون مدرجات الملاعب من أجل البحث عن المتعة الكروية.

(المهم الثلاث نقاط) جملة يرددها المدربون واللاعبون والاداريون على مسامع كل من انتقد الأداء المتواضع والسيء أحياناً لفرق عرفت بعراقة النتائج ومتعة الأداء والعزف الفني المهاري داخل المستطيل الأخضر.

وتعددت أسباب تلك الجملة ما بين:

- إضاعة الوقت بشكل فاضح وغير مبرر.

- كثرة الالتحامات ما بين اللاعبين، لتشعر أحياناً أنك في حلبة مصارعة.

- التمثيل المبالغ فيه للشعور بالألم، وبالتالي نزول الطواقم الطبية لأرض الملعب مراراً.

- الاعتراضات المتزايدة على القرارات التحكيمية تارة من اللاعبين وتارة أخرى من الجهاز الفني.

- الوقت المستهلك قبل تنفيذ ركلات الجزاء وما يصاحبها من دخول فنيين واداريين لأرض الملعب.

ما سبق من الأسباب جزء وليس الكل، ولكن الأهم أنها من الممكن أن تكلف أصحابها البطاقات الملونة، والحرمان من مرافقة الفريق بالإضافة إلى الغرامات المالية، وربما خسارة (النقاط الثلاثة) التي من الممكن أن تتحول لـ(نقطة واحدة).

فينشغل أصحاب الصلة المباشرة باللعبة بحصد النقاط ويتناسون أن الأصل في كرة القدم الاستمتاع بالأداء الذي لا يؤثر على النتيجة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني