فيس كورة > أخبار

أصل الصورة المزورة لمباراة شباب خانيونس وشباب رفح

  •  حجم الخط  

أصل الصورة المزورة لمباراة شباب خانيونس وشباب رفح

غزة/كتب خالد أبو زاهر: 2016/2/25

الحديث عن خطأ هنا أو هناك لحكم مباراة، حق طبيعي لكل عناصر اللعبة من الجماهير مروراً بالمدربين والإداريين واللاعبين وصولاً إلى الجماهير، وهذا حق مكتسب تكفله كل القوانين على قاعدة الاعتراض بالطرق المنطقية التي تضمن كل طرف كرامته.

كما ويجب الاستناد في الاعتراضات على وثائق ودلائل صحيحة ومُقنعة وغير قابلة للتشكيك لضمان الحصول على الحقوق، مع التأكيد على أن قرارات الحكام في المباريات نافذة ولا رجعة عنها.

في مباراة شباب خانيونس وشباب رفح التي انتهت بالتعادل (2/2) وسجل فيها فريق شباب خانيونس هدف التعادل في الوقت المُحتسب بدل من ضائع (90+7) وهو ما اعترض عليه فريق شباب رفح على اعتبار أن الوقت المُحتسب بدل من ضائع من وجهة نظر شباب رفح كان أقل من الذي احتسبه الحكم.

كما وشهدت المباراة أيضاً احتساب ركلة جزاء لصالح شباب رفح أثبتت الإعادة والتحليل التحكيمي للحالة عدم صحة الركلة، ولكن الحكم احتسبها لتقديره أنها صحيحة.

كما وشهدت المباراة حالة جدلية لها علاقة بكرة أبعدها أحد مدافعي شباب خانيونس قبل معانقتها للشباك، حيث أكدت جماهير شباب رفح ولاعبي الفريق أن الكرة تجاوزت خط المرمى وهو ما لم تثبته كاميرا القناة التي تابعت المباراة كونها كانت في الاتجاه المعاكس للمرمى الذي شهدت الحدث، فيما تم نشر صورة استند إليها شباب رفح إثبات أن الكرة تجاوزت المرمى، وهو ما تم إثبات عكسه بعد عرض الصورة على خبراء في برنامج "الفوتوشوب" الخاص بالصور ومعالجتها.

كما وأن البرنامج الخاص بمعالجة الصور يحتوي على خاصية للإشارة إلى مكان تعديل أو تغيير الصورة إلى جانب إمكانية إزالة التعديل والكشف عن الصورة الحقيقية قبل التعديل، وهو ما نعرضه عليكم الآن .. حيث نرفق الصورة الأصلية بدون كرة والصورة المُعدلة بالكرة.






 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني