فيس كورة > أخبار

أرثوذكسي رام الله بطلا لبطولة النخبة للناشئين لكرة السلة

  •  حجم الخط  

أرثوذكسي رام الله بطلا لبطولة النخبة للناشئين لكرة السلة

بيت لحم- وجدي الجعفري – 27/2/2016 - ظفر فريق أرثوذكسي رام الله بلقب كأس بطولة النخبة لكرة السلة للناشئين على حساب دلاسال بيت لحم في المباراة النهائية التي جرت في صالة العمل الكاثوليكي مساء الجمعة وانتهت بالنتيجة 55-43 بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب الامين العام عزيز طينة.

وقدم الفريقان مباراة كبيرة أظهرا خلالها تطورهما السلوي والذي يبشر بمستقبل مزهر لهذين الناديين العريقين، وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء:

الربع الاول:

بداية قوية من الفريقين فاحت منها رائعة الندية، خاصة ان الناديين يمتلكان خامات سلوية جيدة، إبراهيم امسيح افتتح التسجيل بثلاثية مميزة، رد عليه دلاسال بعد سلسلة هجمات وأجاد شارلي مرة التسجيل.

الروح القتالية للفريقين كانت السمة الأبرز في الربع، وظهر واضحا الإصرار الكبير على الفوز، وسار الربع هجمة بمثلها حتى فرض دلاسال بيت لحم التعادل 7-7بعد ثلاثية شاربل نصار.

ومن ثم فرض الأرثوذكسي إيقاع لعبه  وأظهر أفضليته الفنية والبدنية متسلحا بنجومه الشباب وخاصة  أحمد أبو شمسية وخليل دحدح مستفيدا من خدمات مدربه الخلوق خليل الحصري.

واستطاع الأرثوذكسي حسم الربع لصالحه بـ 16-11.

الربع الثاني:

شدد الفريقان من دفاعاتهم،  وواجها صعوبة في الوصول للسلتين، ورغم ذلك إلا ان الأرثوذكسي حافظ على أفضليته وتقدمه فيما عاب على دلاسال التسرع في بعض الأحيان.

لعب دلاسال بطريقة دفاع رجل لرجل، فيما لعب رام الله بطريقة دفاع المنقطة، ركي عصفور أحرز أول نقطتين  بعد مرور ثلاث دقائق وأضاف خليل دحدح وشادي خضر لترتفع غلة رام الله لـ 22-11 ما دفع توفيق رفيدي لاستدعاء لاعبيه وتقديم بعض التوجيهات لهم.

ووقف احمد ابو شمسية وخليل دحدح سدا منيعا امام هجمات دلاسال ومنعوهم وبقية اللاعبين من الوصول للسلة حتى الدقيقة السابعة عندما احرز ادورد جحا نقطتين لفريقه.

في المقابل سجل شادي خضر وعصفور ويوسف زكاك لرام الله،  وقبل ان يلفظ الربع أنفاسه أحرز شاربل نصار  ثلاثية رائعة قلص من خلالها الفارق لينتهي الربع للأرثوذكسي 10-5.

الربع الثالث:

وأصل أرثوذكسي رام الله مستواه المثير وسط توجيهات وتعليمات من مدربه الحصري الذي أجرى سلسلة تبديلات في صفوف لاعبيه مستفيدا من اتساع الفارق وفرض رقابه على مفاتيح خصمه.

وتألق خلال الربع البارع ابراهيم امسيح الذي احرز 7 نقاط، ويوسف زكاك الذي سجل 5 نقاط.

في الجانب الاخر واصل مدرب دلاسال بيت لحم توفيق رفيدي  سعيه لقلب النتيجة عبر نجومه الذين يبشرون باداء ومستقبل واعد، وتألق الدينامو أمير أبو عياش والنشيط أمير مطر وانتهى الربع لمصلحة الأرثوذكسي 13-9.

الربع الرابع:

واصل الفريقان اللعب الدفاعي مع زيادة في الاخطاء على الارثوذكسي، رام الله لعب باريحية أكثر فيما نجح دلاسال في تقليص الفارق وقدم ربعا قتاليا دون استسلام.

وأظهر شارلي مرة براعته في التصويب مسجلا 8 نقاط الى جانب وأمير مطر وأمير أبو عياش، وحسم دلاسال الربع لحسابه 18-16 فيما انتهت المباراة للأرثوذكسي بـ 55-43.

الحكام: مفيد عبد الله، مفلح عقل، خالد السمحان.

سجلها: الياس البندك، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية سمير بنورة. المراقب الفني: ناصر البدرساوي.

وفي نهاية اللقاء، قام رئيس الاتحاد خضر ذياب والامين العام عزيز طينة بمنح دلاسال بيت لحم ميداليات وكأس الوصافة فيما توج الارثوذكسي بكأس وميداليات المركز الاول.

وتعقيبا على المباراة، قال مدير نادي أرثوذكسي رام الله عمار جلايطة ان لاعبيه قدموا مباراة قتالية، استحقوا على اثرها اللقب، مشيدا بالمستوى الفني الذي قدموه والذي لم يكن ليحصل لولا المهارة الفنية التي تعلمها الفريق على يد المدرب خليل الحصري ودعم الادارة برئاسة الدكتور هاني الحصري.

واهدى جلايطة الفوز الى كافة محبي النادي ومشجعيه، مؤكدا ان الارثوذكسي يولي فئة الناشئين الاهمية الاكبر لانهم عماد المستقبل.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني