فيس كورة > أخبار

فوزان لخدمات المغازي والعميد في افتتاح دوري كرة السلة

  •  حجم الخط  

فوزان لخدمات المغازي والعميد في افتتاح دوري كرة السلة

خانيونس/ محمد الخطيب (فيس كورة) 1/3/2016_ حقق فريقا خدمات المغازي وغزة الرياضي فوزان مستحقان علي نظيريهما، خدمات رفح وخدمات جباليا، في اللقاءات التي أقيمت علي صالة الشهيد أبو يوسف النجار في مدينة خانيونس في افتتاح بطولة دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة في المحافظات الجنوبية لعام 2016.

ففي اللقاء الأول استطاع خدمات المغازي تحت قيادة مدربه الجديد أحمد كمال تجاوز خدمات رفح بنتيجة 87/67.

وسيطر خدمات المغازي علي معظم أرباع اللقاء التي جاءت مثيرة بين الطرفين.

الربع الأول بدأ هجوميا من خدمات المغازي في محاولة لفرض هيبته علي المباراة، إلا أنه اصطدم بفريق منظم وقوي، ما جعل الربع الأول مثيرا أنهاه خدمات رفح لصالحه بنتيجة 26/19.

الربع الثاني استشعر خدمات المغازي الخطر وبدا محاولات الضغط علي لاعبي خدمات رفح من منطقتهم، ما جعل لاعبوا رفح يتسرعون في تمريرات الكرات الأمر الذي استغله لاعبوا المغازي وأنهوا الربع لصالحهم بنتيجة 22/14.

الربع الثالث استعاد خدمات رفح عافيته وبدأ يحاول تسجيل النقاط للعودة إلي اللقاء، فحاول إنهاء الربع لصالحه إلا أن خبرة لاعبوا المغازي أنهت الربع الثالث بنتيجة 14/11.

في الربع الرابع، دخل لاعبوا المغازي عازمين علي إنهاء المباراة منذ بداية الربع، فكان لهم ما أرادوا عندما اعتمدوا علي الضغط علي حامل الكرة، والهجمات العكسية والتصويبات الثلاثية التي أرهقت لاعبوا رفح، لينتهي الربع بنتيجة 32/16.

أدار اللقاء تحكيميا: الدولي حسين حمدان وسعيد ضيا زاده ورمزي البرعي ومسجل يوسف العجلة وميقاتي محمد سكيك وميقاتي "24" ثانية محمد الكردي.

وفي اللقاء الثاني الذي كان مثيرا بين الطرفين، تغلب فريق غزة الرياضي علي خدمات جباليا بنتيجة 112/107.

وجاءت المباراة مثيرة وقوية بين الطرفين منذ بدايتها، حيث جاءت نتائج أرباعها علي النحو التالي.

في الربع الأول بدأ اللقاء قوياً بين الطرفين خاصة من لاعبوا غزة الرياضي الذين حاولوا التقدم في نتيجة المباراة، إلا أن حماسة لاعبوا جباليا منعتهم من التقدم بفارق كبير، فأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين، إلي أن أنهي غزة الرياضي الربع لصالحه بنتيجة 28/23.

في الربع الثاني لم تتغير أجواء المباراة وبقيت علي حالها، وسط محاولة من لاعبوا جباليا للاقتراب من النتيجة، إلا أن خبرة لاعبوا العميد منحتهم التقدم في الربع الثاني بنتيجة 24/20.

الربع الثالث واصل لاعبوا غزة الرياضي سيطرتهم علي اللقاء، مع محاولة في الابتعاد بفارق النقاط، لإنهاء اللقاء مبكرا، فنجح أبناء المدر حمادة ساق الله في إنهاء الربع لصالحهم بنتيجة 33/27.

الربع الرابع شهد صحوة قوية من لاعبوا خدمات جباليا الذين سيطروا علي أجواء اللقاء، فحاولوا الرجوع بفارق النقاط وتعديل النتيجة والتقدم، إلا أن فارق النقاط الذي سجله غزة الرياضي في الأرباع الأولي لم يشفع لهم في الفوز، بعدما انهوا الربع الأخير لصالحهم بنتيجة 37/27.

أدار اللقاء تحكيميا: الدولي سائد حميد ونضال قفة وتامر قشطة ومسجل سامي البحيصي ميقاتي مروان حمد ميقاتي "24" ثانية أحمد زعرب.

وتستكمل باقي لقاءات الأسبوع الأول من الدوري الخميس القادم، حيث يلتقي خدمات البريج مع اتحاد دير البلح، بينما يستقبل خدمات دير البلح شباب المغازي علي صالة الشهيد سعد صايل في مدينة غزة.







 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني