فيس كورة > أخبار

اتحاد الملاكمة يفتتح دورة الحكم الوطني الأولى في غزة

  •  حجم الخط  

حملت اسم "الاسير البطل محمد القيق"

اتحاد الملاكمة يفتتح دورة الحكم الوطني الأولى في غزة

غزة/دائرة الاعلام باللجنة الاولمبية – 3/3/2016 - افتتح الاتحاد الفلسطيني للملاكمة في المحافظات الجنوبية مساء الأربعاء فعاليات دورة الحكم الوطني الأولى "تحت اسم" دورة الأسير البطل محمد القيق " و بحضور نائب رئيس الاتحاد جمال الفار وامين السر علي عبد الشافي، واعضائه في صالة الانشطة بوزارة الشباب والرياضة بملعب فلسطين، وبمشاركة 36 مشاركا من ذوي الاختصاص والمهتمين من اندية الجمعية العمومية للاتحاد.

وتضمنت فعاليات اليوم الاول كلمة افتتاح الدورة حول ، ثم محاضرة تضمنت شرحا نظريا خاصا حول القوانين العامة التي تحكم اللعبة، ومستجداتها الاخيرة والقاها امين سر الاتحاد علي عبد الشافي ،على ان تتواصل مساء الخمنيس بالجاني العملي للعبة على حلبة نادي النصر العربي بغزة.

كما يتضمن برنامج الدورة شرحاً لقانون اللعبة المعتمد من الاتحاد الدولي AIBA و المترجم من قبل الاتحاد الفلسطيني للملاكمة، حيث يحاضر فيها نخبة من حكام اللعبة أمثال عمر الكيالي وعمران أبو شاويش و فايز أبو دية بالإضافة إلى شرح لأهم حالات الإصابة خلال النزال يقدمها الدكتور سليم رمضان.

وقال نائب رئيس الاتحاد جمال الفار " ان الدورة تأتي في إطار جهود الاتحاد لنشر اللعبة موضحاً أن اتحاده لم يتلق التمويل المطلوب؛ لإقامة البطولات والفعاليات و رغم ذلك فإننا مصرون على تقديم إضافة نوعية للعبة".

ونوه مدير الدورة و أمين سر الاتحاد علي عبد الشافي " بأن اختيار مسمى الدورة يأتي تضامناً مع الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام ، في خطوة للالتفاف على ثوابت وحقوق شعبنا الفلسطيني " كما تهدف الى خلق كوادر وضخ دماء جديدة ترتقي برياضة الملاكمة التي تعرف برياضة الفن النبيل واعدتها الى سابق عهدها في محافظات الوطن.

وكان الاتحاد  قد نظم في أوقات سابقة عدة بطولات رسمية، وتنشيطية بالإضافة إلى دورة المدرب الوطني الأولى على مستوى قطاع غزة و عدد من ورش العمل للحكام و المدربين والتي سبقت البطولات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني