فيس كورة > أخبار

من يحمي الحكام من انفسهم..؟؟

  •  حجم الخط  

من يحمي الحكام من انفسهم..؟؟

غزة / وائل الحلبي  (فيس كووورة) 4/ 3/ 2016 - دأب اتحاد كرة القدم ولجنة الحكام في الفترة الماضية على دعوة وسائل الإعلام والجماهير لتخفيف الضغوط عن الحكام تجنباً لعدم تعكير صفو الاجواء في منافسات بطولتي الدوري الممتاز والدرجة الأولى.

لكن اتحاد الكرة ولجنة حكامه دعت الجميع ونسيت أن توجه الدعوة للحكام لحماية أنفسهم بأنفسهم من التحريض والإنتقادات اللاذعة والحديث هنا ليس على ما يرتكبه الحكام من أخطاء داخل المستطيل الأخضر لأننا نؤمن أن أخطاء الحكام خلال اللعب هو جزء من متعة كرة القدم ويحدث في كل المنافسات العالمية دون استثناء.

إلا ان ما نسلط الضوء عليه اليوم هو تحريض الحكام أنفسهم على زملائهم من خلال الجلوس بين الجماهير أثناء المباريات وتوجيه النقد لزملائهم داخل الملعب الأمر الذي تعتبره الجماهير مسلم به ولا مجال للفصال خاصة وأنها تستند على مقولة "وشهد شاهد من أهلها".

كيف لحكم يسجل مكالمة صوتية لزميله الحكم ويقوم بتسريبها لوسائل الإعلام الأمر الذي تسبب في إهانة الحكم الذي قام بتسجيل المكالمة لزملائه ولمقيم الحكام في المباراة التي حدث بها الخطأ التحكيمي..!؟

موقف أخر لحكم توجه بنفسه لأحد رؤساء الاندية من أجل تبرير موقفه من احتسابه لركلة جزاء في مباراة الفريق السابق موجهاً اللوم لزميله المساعد وأنه من تحمل مسؤولية احتساب ركلة الجزاء والذي يُعتبر بمثابة تحريض واضح من الحكم على زميله المساعد.

هذه مواقف شهدتها الفترة الماضية من عمر الدوري الممتاز والدرجة الأولى لكن الجميع ألقى باللوم على الجماهير واللاعبين ووسائل الإعلام بالتحريض على الحكام إلا أن الاتحاد اليوم أمام طرف جديد في التحريض على الحكام وهم الحكام أنفسهم فما هو بفاعل لإرشاد الحكام على تفادي الحديث فيما يخص زملائهم الحكام أمام الجماهير أو اللاعبين أو إداريين الفرق الذين يجدون في كشف الحكام لأسرار ما يدور داخل غرفة الحكام مبرراً واضحاً للاعتراض وتوجيه الإنتقادات اللاذعة لهم.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني