فيس كورة > أخبار

جوكر من الدرجة الأولى

  •  حجم الخط  

جوكر من الدرجة الأولى

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 10/3/2016 - لاعب محبوب من الجميع، قليل الحصول على البطاقات الملونة أو التسبب بالأخطاء، لاعب مهاري وسريع ويجيد اللعب في أكثر من مركز، على الرغم من أنه في الأصل بدأ كمهاجم، وهو من اللاعبين الذين يعتمد عليهم المدربون في وضع الخطط التكتيكية.

لاعبنا بدأ اللعب بشكل منتظم ورسمي ضمن فريقه عندما كان يبلغ من العمر 17 عاماً، وتدرج في الأداء والتطور من الفريق الثالث للثاني حتى أصبح كابتن الفريق الأول لناد غزة الرياضي وفاز معه ببطولة الكأس في العام 2010.

ليلعب بعد ذلك ثلاثة مواسم لناد خدمات الشاطئ، وسجل مع فريقه أغلى هدف له فقد كان سبب البقاء في الدرجة الممتازة، عندما سجل هدف اللقاء الوحيد في شباك فادي جابر حارس الصداقة.

نصف موسم آخر لعب فيه لخدمات البريج، لينضم بعد ذلك للكتيبة الحمراء كلاعب تعزيز لخط الدفاع يساهم في عودة الأهلي الفلسطيني للدرجة الممتازة.

ولكن الموسم الحالي شهد تألقاً لأدهم المقادمة جوكر الأهلي الذي يجيد اللعب في أي مركز يتم توظيف مهارته فيه، فهو سريع التأقلم والتواصل مع زملائه داخل الملعب، عدا عن حسه التهديفي والقراء الجيدة لمجريات المباريات.

حتى الجولة الثامنة عشر سجل المقادمة سبعة أهداف متساوياً مع هداف الفريق بلال عساف، من أصل ثلاثة وثلاثين هدف سجلها أحد عشر لاعباً.

المقادمة أكد على أنه يشعر براحة نفسية كبيرة مع فريقه الحالي، وأنه يحظى باحترام الجميع داخل الملعب وخارجه ابتداءً من رئيس النادي حتى أصغر مشجع، وهذا ما يحثه على العطاء الدائم لبيت يُجمع الكل فيه على حسن أدائه وأخلاقه.

كل مهاجم يطمح بالحصول على لقب الهداف، وهذا ما يدفعه أحياناً تجاه الطمع في الاستحواذ على الكرة، والمتابع للمقادمة لم يلمح عليه ذلك، فهو يسعى مع الجميع للعودة لدوري الأضواء حيث المكان الطبيعي للأهلي الفلسطيني كناد من أقدم وأعرق الأندية الغزية.

سبعة أهداف شكلت الفارق

- ثلاثة أهداف أكسبت الفريق ستة نقاط حملت توقيع المقادمة، حيث سجل هدف اللقاء الوحيد في مرمى أهلي النصيرات، وهدفي التقدم على خدمات النصيرات.

- كما سجل هدفين بنقطتين، حيث تقدم في كل مرة لفريقه مسجلاً في شباك التفاح والاستقلال، في لقاءين انتهيا بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

- وشارك بالتوقيع على هدف من ستة أهداف سُجلت في شباك العطاء، في أكبر نتيجة يسجلها الفريق في الموسم الحالي، حيث انتهى اللقاء بستة أهداف لهدفين.

- وكان صاحب الهدف الثالث في شباك خدمات البريج في لقاء انتهى بفوز الأهلي بأربعة أهداف نظيفة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني