فيس كورة > أخبار

الجزيرة وبالستينو يوقعان اتفاقية توأمة

  •  حجم الخط  

اتفاقية توأمه بين الجزيرة الفلسطيني و"بالستِينو" التشيلي

غزة – 22/3/2016 - أعلن علي النزلي رئيس نادي الجزيرة الفلسطيني أن اتفاق توأمة قد تم عقده بين نادي الجزيرة الفلسطيني ونادي بالستينو التشيلي تحت رعاية الهيئة الفلسطينية للرياضة .

حيث وقع الرئيس الفخري لنادي الجزيرة رجل الأعمال زياد العالول مع رئيس نادي بالستينو رجل الأعمال  فرينالدو عوض على اتفاقية التوأمة  بحضور رئيس الفيدرالية الفلسطينية في تشيلي نادية غريب و أعضاء مجلس إدارتها.

واعتبر العالول أن هذه الاتفاقية لها أهمية خاصة حيث انها تعد أحد أشكال كسر الحصار عن غزة وأضاف أن هذه الاتفاقية تنص على عد نقاط هامة أبرزها تبادل الزيارات والخبرات بين الناديين وتبادل احتراف اللاعبين وإقامة معسكرات مشتركة والعمل على تطوير البنية التحتية الرياضية لنادي الجزيرة  وكذلك تطوير المنظومة الرياضية والإدارية لنادي الجزيرة والاستفادة من خبرات النادي التشيلي في تطوير مدرسة كرة القدم في نادي الجزيرة.

وبدوره شكر العالول رئيس نادي بالستينو التشيلي رنالدو عوض على حسن الاستقبال وروح التعاون العالية التي أبداها مع نادي الجزيرة .

فيما اعتبر فيرنالدو انه رغم البعد الجغرافي بيننا وبين فلسطين إلا اننا سعداء بعقد اتفاقية التوأمة مع نادي الجزيرة  وإننا فخورون بكل الفلسطينيين  واننا شعب واحد و أصحاب قضية واحدة.

ويعتبر نادي بالستينو من أبرز أندية كرة القدم العريقة في تشيلي وتم تأسيسه عام 1920.

وفي عام 1955 فاز النادي بأول بطولة لكرة القدم بقيادة المدرب الأرجنتيني غير مول كول.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني