فيس كورة > أخبار

منتخب رفح يتوج بلقب بطولة الياسين في ذكرى استشهاده

  •  حجم الخط  

برعاية أمواج ..

منتخب رفح يتوج بلقب بطولة الياسين في ذكرى استشهاده

غزة/الناطق الاعلامي لقدامى الرياضيين – 24/3/2016 - حصد منتخب قدامى رفح لقب بطولة الياسين الكروية, وحل قدامى خان يونس وصيفاً, وفي البطولة التي احتضنها نادي الصداقة على ملعبه المعشب صناعياً, ضمن سلسلة الفعاليات الرياضية التي تقيمها الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين برعاية مؤسسة أمواج الرياضية والتي تتضمن "بطولة كرة قدم وكرة سلة وكرة طائرة وكرة طاولة وبطولة شطرنج", إحياءً للذكرى الثانية عشر لاستشهاد الشيخ المجاهد أحمد ياسين أحد أبرز قيادات شعبنا الفلسطيني.

وجاءت نتائج لقاءات ختام البطولة على النحو التالي:-

عبر قدامى الوسطى نظرائهم قدامى غزة بصعوبة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة, سجل رباعية الوسطى "عطا وأبو عطايا هدفين, بسام العصار, نادر أبو يوسف", فيما سجل ثلاثية غزة "محمد السويركي, وحسن الداعور, وعبدالرحمن ساق الله".

وواصل منتخب قدامى رفح عروضهم القوية وفازوا على قدامى الشمال بستة أهداف مقابل أربعة, "سجل سداسية رفح "حازم الحجار هدفين, ونادر الحجار "هاترك", ومحمد حسنين", بينما سجل رباعية الشمال "رأفت أبو عيدة "هاترك", ومحمد الكحلوت".

وفاز قدامى خان يونس إدارياً على قدامى غزة بنتيجة 3/صفر.

واختتم قدامى رفح مشوار التألق ليحصد اللقب متربعاً على عرش جدول الترتيب, بفوز أخير على قدامى الوسطى بثمانية أهداف مقابل أربعة, أحرز ثمانية رفح "صابر حجاج "5", وحازم الحجار هدفين, و محمد حسنين", وسجل رباعية الوسطى "عطا أبو عطايا, وبسام العصار هدفين, ونادر أبو يوسف".

وفي ختام لقاءات البطولة اقتنص قدامى خان يونس المركز الثاني بعدما حقق الفوز على قدامى الشمال بأربعة أهداف مقابل ثلاثة, تناوب على تسجيل رباعية خان يونس كلاً من " أيمن محسن هدفين, وأسعد كوارع هدفين", وسجل للشمال "شاهر زيارة, ورأفت أبو عيدة هدفين".

وأدار اللقاءات تحكيمياً :- "محمود خضر مسعود, وأدهم عبدالعال".

وحصد لقب هداف البطولة لاعب منتخب قدامى رفح "حازم الحجار", وحل ثانياً زميله بقدامى رفح "صابر حجاج".

بدوره أثنى عماد التتري رئيس الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين على نجاح البطولة الكروية, مشيراً أن البطولة خرجت بالشكل المشرف الذي كانت تتطلع له الجمعية خاصة أنها تأتي احياءً لذكرى عزيزه على قلوب شعبنا.

وأشار التتري أن ثاني الفعاليات الرياضية ستكون يوم التاسع عشر المقبل وستشهد اطلاق بطولة كرة السلة على الصالة المغطاة بنادي خدمات البريج, فيما ستكون بطولة الشطرنج بوقت متزامن وسيحتضنها نادي غزة الرياضي, أما بطولة كرة الطائرة فستنطلق في 30/3 على الصالة المغطاة بنادي خدمات جباليا, وفي نفس الوقت ستنطلق بطولة كرة في صالة النادي الأهلي بمدينة غزة.

وأكد التتري أن الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين وضعت على سلم أجندتها احياء ذكرى استشهاد القادة المؤسسين وعلى رأسهم الشهيد القائد "ياسر عرفات والشيخ أحمد ياسين وفتحي الشقاقي وأبو علي مصطفى, وكافة الشهداء" وفاءاً لتضحياتهم الجسام من أجل حرية شعبنا.

وقدم التتري شكره إلى مؤسسة أمواج الإعلامية متمثلة برئيس مجلس إدارتها عبد السلام هنية على دورها الوطني ورعايتها لهذه الفعاليات, كما شكر كافة الأندية التي احتضنت هذه الفعاليات وهي "نادي الصداقة مستضيف بطولة كرة القدم, ونادي خدمات البريج الذي سيحتضن بطولة كرة السلة, ونادي خدمات جباليا الذي سيحتضن بطولة كرة الطائرة, والنادي الأهلي الذي سيحتضن بطولة كرة الطاولة".

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة أن توزيع الجوائز على الفرق الفائزة في البطولات سيكون ضمن احتفال مركزي سيعلن عن موعد اقامته فور انتهاء كافة الفعاليات الرياضية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني