فيس كورة > أخبار

الفدائي يخسر أمام الإمارات ويودّع تصفيات كأس العالم

  •  حجم الخط  

ظل ثالثاً في مجموعته

الفدائي يخسر أمام الإمارات ويودّع تصفيات كأس العالم

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 24/3/2016 - فقد المنتخب الوطني آماله في الصعود للمرحلة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2018، بعد الخسارة الصعبة أمام المنتخب الإماراتي أمس، في اللقاء الذي أقيم على استاد الشيخ محمد بن زايد في أبو ظبي، لحساب الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

وتوقف رصيد الفدائي عند (9) نقاط أبقته في المركز الثالث فيما رفع المنتخب الإماراتي رصيده للنقطة (16) في المركز الثاني، خلف المنتخب السعودي المتصدر.

"الفدائي" دخل اللقاء وعينه على خطف هدف مبكر وكان له المبادرة في الضغط الهجومي والبحث عن تهديد مرمى المنتخب الإماراتي الذي عانى أمام المنتخب الوطني في النصف ساعة الأولى، بعدما أغلق المساحات في منطقة الوسط, قبل أن يتمكن منتخب الإمارات من تسجيل هدف التقدم بعد هفوة دفاعية عن طريق إسماعيل الحمادي بعد كرة ثنائية من أحمد خليل (32).

لم يؤثر الهدف على جهود الوطني من أجل العودة وواصل لاعبوه الضغط على المرمى الإماراتي، لكن بدون تهديد حقيقي في ظل فقدان المهاجم أحمد أبو ناهية للمساندة من منطقة الوسط لينتهي الشوط الأول بتقدم الإمارات بهدف دون رد لفلسطين.

عاود الفدائي ضغطه مع انطلاقة الشوط الثاني ودفع المدرب عبد الناصر بركات بأشرف نعمان لزيادة العمق الهجومي للمنتخب الوطني وعانى أصحاب الأرض أمام لاعبي الفدائي الذين نجحوا في تهديد المرمى الإماراتي عبر تسديدة جوناثان سوريا الصاروخية التي مرت بجانب المرمى.

وتلقت شباك المنتخب الوطني الهدف الثاني من ركلة جزاء عن طريق أحمد خليل (60), واحتسب الحكم الركلة اثر لمس اللاعب عبدالله جابر الكرة بيده داحل منطقة الجزاء، وبيّنت الإعادة أن اللمسة لم تكن متعمدة.

وبالرغم من التأخر بهدفين إلا أن محاولات الفدائي لم تتوقف وكان أحمد أبو ناهية قريباً من تذليل الفارق بعدما وضع كرة خطيرة من فوق الحارس إلا أن دفاع الإمارات أبعد الكرة من على خط المرمى.

وتلقى الفدائي ضربة موجعة بطرد متوسط الميدان محمد درويش بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، لكن هذا الأمر لم يوقف محاولات لاعبي الوطني واستمر التهديد لمرمى الإمارات, وسدد تامر صيام كرة قوية غير الدفاع مسارها عن المرمى, فيما حاول الإماراتيين الرد على تلك المحاولات واستغلال النقص العددي في صفوف المنتخب الفلسطيني إلا أن تماسك الدفاع منع استقبال مرمى توفيق علي من استقبال مزيد من الأهداف.

تشكيلة المنتخب الوطني

توفيق علي, أليكسس نصار (بطاقة صفراء), عبد اللطيف البهداري (بطاقة صفراء), هيثم ذيب, عبد الله جابر, بابلو برافو (بطاقة صفراء), محمد درويش (بطاقة حمراء), جوناتان سوريا (أشرف نعمان), سامح مراعبة, تامر صيام (بطاقة صفراء), أحمد أبو ناهية (جاكا حبيشة).





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني