فيس كورة > أخبار

تأهل 5 منتخبات عربية للدور الأخير من التصفيات الآسيوية المزدوجة

  •  حجم الخط  

تأهل 5 منتخبات عربية للدور الأخير من التصفيات الآسيوية المزدوجة

عواصم/وكالات – 29/3/2016 - في ما يلي المنتخبات المتأهلة الى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة الى كأس العالم لكرة القدم المقررة في روسيا عام 2018 ونهائيات كأس اسيا في الامارات عام 2019 في نهاية الدور الثاني من التصفيات الاسيوية المزدوجة.

- ثمانية منتخبات حلت في صدارة مجموعاتها:

السعودية (المجموعة الاولى) واستراليا (الثانية) وقطر (الثالثة) وايران (الرابعة) واليابان (الخامسة) وتايلاند (السادسة) وكوريا الجنوبية (السابعة) واوزبكستان (الثامنة).

- اربعة منتخبات احرزت افضل مركز ثان:

الامارات (المجموعة الاولى) والصين (الثالثة) وسوريا (الخامسة) والعراق (السادسة).

يقضي نظام التصفيات بتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث والاخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.

اما المنتخبات الاخرى المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا حيث تشهد نسخة 2019 مشاركة 24 منتخبا.

وجاء قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باستبعاد منتخب اندونيسيا بسبب تدخلات حكومية في شؤون اتحاد كرة القدم، ليعقد نظام التصفيات خصوصا في الجولات الاخيرة، حيث اكملت اربعة منتخبات فقط في المجموعة السادسة.

وعملا بمبدأ التوازن وتكافؤ الفرص، فقد تم تحديد افضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثاني بعد شطب نتائجها مع المنتخبات التي تتذيل المجموعات، وكانت هذه البطاقات من نصيب الامارات والصين وسوريا والعراق.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني