فيس كورة > أخبار

اجتماع مهم لاتحاد الكرة ورجال الإعلام والشرطة

  •  حجم الخط  

اجتماع مهم لاتحاد الكرة ورجال الإعلام والشرطة

غزة/دائرة الإعلام – 30/3/2016 - أكد إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة أن المرحلة المتبقية من مسابقة الدوري العام تستدعي من الجميع تحمل مسؤولياته الوطنية والأخلاقية لدعم إنجاح البطولة والابتعاد عن كل ما يمكنه توتير وتعكير الأجواء الرياضية.

وقال أبو سليم خلال اجتماع قيادة الشرطة والإعلاميين بمقر الاتحاد يوم الأربعاء " يقع على الإعلام الرياضي مسؤولية كبيرة تجاه استمرار الحركة الرياضية والوصول لختام الموسم الرياضي بسلام من خلال دعم توجهات الحركة الرياضية والابتعاد عن الأخبار والتقارير التي تثير الجماهير والتي لا تمت بصلة بأخلاقيات مهنة الإعلام".

واستغرب أبو سليم من الحملات الإعلامية التي يقودها البعض والتي تستهدف منظومة اتحاد الكرة وصب الاتهامات والإساءة التي تشمل القذف والتشهير دون الاستناد إلى الدلائل والقرائن، مشيراً إلى أن التسجيلات التي نشرتها بعض وسائل الإعلام لا تستند للأدلة الواضحة وخضعت لتأويلات من بعض الإعلاميين أساءت للمنظومة الرياضة بأكملها.

وأضاف أبو سليم أن اتحاد الكرة لن يقف صامتاً أمام الهجمة التي تستهدف أركانه وسيتخذ كل الإجراءات التي من شأنها محاسبة كل من يحاول توتير الشارع الرياضي، مطالباً رابطة الصحفيين الرياضيين بالتعامل بكل حزم من تلك الفئة.

وأشاد أبو سليم بالدور الكبير الذي تقوم به وسائل الإعلام الرياضي في تغطية المسابقات التي ينظمها الاتحاد، متمنياً أن يواصل الإعلام دوره المعهود في توصيل رسالة الرياضة إلى العالم رغم الإمكانيات الصعبة التي تعمل بها المنظومة الرياضية والإعلامية.

بدوره شدد عبد السلام هنية عضو رابطة الصحفيين الرياضيين أن الحركة الرياضية مستمرة ولن تتوقف رغم كل المحاولات التي تستهدف كيانها.

وأكد هنية أن رابطة الصحفيين وبالتعاون مع اتحاد الكرة ستتخذ كافة الإجراءات العقابية بحق الإعلاميين الذين يحاولون توتير الأجواء واستهدف المنظومة الرياضية، متمنياً على الجميع أن يشكل درعاً واقياً لمواصلة بطولة الدوري العام ووصولها إلى بر الأمان.

من جانبه شدد أسامة حسونة ممثل قيادة الشرطة وحفظ النظام أن الشرطة حريصة على إنجاح النشاط الرياضي ولن تسمح لأحد توتير النسيج الاجتماعي.

وأشار حسونة إلى أن قيادة الشرطة تتابع مجريات الأمور في ظل توتير الأجواء بين الأندية والجماهير، واتخذت كل الإجراءات التي من شأنها أن تضبط وتضمن استمرار المسيرة الرياضية.

وفي ختام اللقاء أكد الإعلاميين حرصهم الكبير على إنجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد وسيبقون على الدوام داعمين لكل توجهات الحركة الرياضية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني