فيس كورة > أخبار

التار ولا العار

  •  حجم الخط  

التار ولا العار

ريال مدريد يحسم الكلاسيكو مع برشلونة

مدريد/وكالات – 2/4/2016 - حسم ريال مدريد ثالث الترتيب الكلاسيكو مع مضيفه وغريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب وهزمه بنتيجة (2/1)  اليوم السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب كامب نو وأمام اكثر من 90 الف متفرج، خاض ريال مدريد اول كلاسيكو بقيادة مدربه الجديد الفرنسي زين الدين زيدان وثأر لخسارته المذلة ذهاباً على ملعبه سانيتاغو برنابيو (0/4) والحق اول هزيمة بالفريق الكاتالوني بعد سلسلة طويلة من 39 مباراة لم يعرف فيها طعم الخسارة.

وظهرت الخشونة في اللقاء، الذي سبقه وقوف الجميع دقيقة صمت تكريما لنجم برشلونة كلاعب ومدرب الهولندي يوهان كرويف الذي توفي الخميس قبل الماضي، في وقت مبكر من الجانبين وارتفعت البطاقة الصفراء 4 مرات في اول نصف ساعة مناصفة بين الفريقين، ما اثر على جمالية الاداء التي لا مكان لها في حسابات قمم من هذا النوع.

وبعد عدة محاولات غير مثمرة خصوصا من جانب برشلونة، ابعد حارس ريال مدريد، الكوستاريكي كيلور نافاس، خطر هدف محقق عندما تصدى لكرة زاحفة سددها الكرواتي ايفان راكيتيتش (20).

بدوره، تصدى حارس برشلونة التشيلي كلاوديو برافو ليسارية البرتغالي كريستيانو رونالدو (25)، ونفذ الاخير ركلة حرة من مكان مناسب على مشارف المنطقة علت العارضة (30)، وسدد راكيتيتش كرة اخيرة في هذا الشوط مرت بجانب القائم (45).

وفي مستهل الشوط الثاني، حصل برشلونة على ركلة حرة نفذها الاختصاصي الارجنتيني ليونيل ميسي فوق الخشبات (47)، وصوب الكرواتي الاخر لوكا مودريتش كرة اثر ركنية سيطر عليها برافو (51)، وتبادل الاوروغوياني لويس سواريز الكرة مع ميسي الذي وضعها مقوسة نجح نافاس في تحويلها الى ركنية (55).

وكاد جيرار بيكيه يفتتح التسجيل من ضربة رأس اثر ركنية لولا تدخل الدفاع وتحويل الكرة الى ركنية اخرى والمنفذ دائما راكيتيتش فاصطادها بيكيه هذه المرة ووضعها برأسه على يسار نافاس (56).

وقاد البرازيلي مارسيلو هجمة من منطقة ريال مدريد وسار بها حتى منطقة برشلونة ثم مرر الى الالماني طوني كروس في الجهة اليمنى سددها الاخير وارتطمت بقدم احد لاعبي الخصم وتهيأت امام الفرنسي كريم بنزيمة الذي تابعها مقصية خلفية في الشباك مدركا التعادل ومسجلا هدفه الحادي والعشرين هذا الموسم والثامن في مباريات الكلاسيكو (63).

وتابع الويلزي غاريث بايل كرة عرضية بيسراه سيطر عليها الحارس برافو (68)، واعاد بنزيمة كرة الى منطقته الدفاعية كاد يدفع ثمنها هدفا ثانيا (76)، وسدد سواريز كرة "طائرة" اثر تمريرة من ميسي زرعت الرعب في صدور انصتار ريال مدريد قبل ان تمر بجانب القائم الايكمن (77).

وسجل بايل هدفا الغي بداعي ارتكابه خطأ ضد جوردي البا (79)، واصاب رونالدو العارضة (83)، وخرج راموس بالصفراء الثانية (84) قبل ان يسجل فريقه الهدف الثاني والفوز اثر عرضية من الجهة اليسرى ارسلها بايل فامتص رونالدو الكرة على صدره واطلقه بيمناه في الشباك (85) رافعا رصيده الى 16 هدفا في لقاءات الكلاسيكو والى 29 في صدارة ترتيب هدافي البطولة.

وفوت مدافع ريال مدريد البرتغالي بيبي فرصة هدف ثالث بعدما قاد هجمة معاكسة وحيد ودخل المنطقة وفضل التمرير بدل التسديد فتدخل الدفاع وابعد الخطر مع صافرة النهاية (90+2).

وتوقف رصيد برشلونة عند 76 نقطة مقابل 69 لريال مدريد و70 لاتلتيكو مدريد الذي حقق فوزا كبيرا على ضيفه ريال بيتيس 5-1 على ملعب "فيسنتي كالديرون" وامام اكثر من 50 الف متفرج.

وصبت النتيجتان في مصلحة اتلتيكو مدريد قبل لقائه مع برشلونة الثلاثاء المقبل على ملعب كامب نو بالذات في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

واستعصى مرمى ريال بيتيس على مهاجمي اصحاب الارض حتى الدقيقة 37 حيث تمكن المخضرم فرناندو توريس الذي لعب اساسيا للمرة الخامسة عشرة (مقابل 18 احتياطيا)، من افتتاح التسجيل اثر كرة بينية خلف الدفاع من كوكي تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى.

وعزز الهداف الفرنسي انطوان غريزمان تقدم فريق العاصمة بالهدف الثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت منها الكرة في وسط المرمى (42).

وفي الشوط الثاني، قضى خوانفران على آخر امل لريال بيتيس عندما سجل الهدف الثالث اثر عرضية من انخل كوريا، بديل فرناندو توريس، تابعها بيمناه في قلب المرمى (65).

وقلص روبن كاسترو الفارق بعد مجهود فردي (79)، لكن غريزمان اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والرابع لاتلتيكو اثر تمريرة من كوريا (81) رافعا رصيده الى 19 هدفا في 31 مباراة خاضها في البطولة.

وفي الوقت بدل الضائع، اختتم الغاني توماس، بديل ساوول نيغيز المهرجان اثر تمريرة من غريزمان (90+1).

وعلى ملعب غران كاناريا، تابع فالنسيا نتائجه المخيبة في اول مباراة بعد اقالة مدربه الانكليزي غاري نيفيل عندما سقط على ارض مضيفه لاس بالماس 1-2.

وكان فالنسيا على وشك تحقيق الفوز بعد ان تقدم 1-صفر لكنه لم يستطع المحافظة على هذا التقدم.

وبكر فالنسيا في افتتاح التسجيل بواسطة رودريغو مورينو الذي قام بمجهود فردي داخل المنطقة قبل ان يسدد من مسافة قصيرة جدا (3).

وفي الشوط الثاني، ارتكب خافي فويغو خطأ ضد تانا في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء ادرك منها جوناثان فييرا التعادل (50).

وقدم المدافع الالماني شكودران موستافي هدية مجانية لاصحاب الارض بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (63).

ووقف رصيد فالنسيا عند 34 نقطة وتراجع درجة الى المركز الخامس، فيما صار رصيد لاس بالماس 36 نقطة نقلته 4 مرتبات موقتا من المركز الخامس عشر الى الحادي عشر.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 76 نقطة من 31 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 70 من 31

3- ريال مدريد 69 من 31

4- فياريال 54 من 30

5- سلتا فيغو 48 من 30

اشبيلية 48 من 30




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني