فيس كورة > أخبار

الأهلي يحسم دربي جدة مع الاتحاد والهلال يطارده

  •  حجم الخط  

الأهلي يحسم دربي جدة مع الاتحاد والهلال يطارده

الرياض/وكالات – 2/4/2016 - حسم الاهلي المتصدر دربي مدينة جدة بفوزه على ضيفه وجاره الاتحاد الثالث 4-2 اليوم السبت على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل اليوناني يوانيس فيتفاتزيديس (1) والسوري عمر السومة (20 و55) وحسين المقهوي (82) اهداف الاهلي، والروماني لوسيان سانمارتين (66) والفنزويلي جيلمين ريفاس (90+3 من ركلة جزاء) هدفي الاتحاد.

ويتصدر ريفاس ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا امام السومة (17).

ورفع الأهلي رصيده إلى 48 نقطة، في حين وقف رصيد الاتحاد عند 40 نقطة.

وتقدم الأهلي بعد مرور ثوان بواسطة اليوناني يوانيس الذي تلقى كرة عرضية من سلمان المؤشر لم يتوان في إيداعها المرمى على يمين عساف القرني (2).

وشدد الأهلي ضغطه بحثا عن هدف ثان يؤمن به النتيجة، ونجح في ذلك عن طريق السومة الذي تلقى كرة عرضية من سلمان المؤشر ايضا عالجها قوية داخل المرمى (20).

ولاحت فرصة مؤكدة للاتحاد لتقليص الفارق لكن كرة عبد الرحمن الغامدي مرت بجوار القائم (22)، وحرمت عارضة الأهلي الضيوف من هدف محقق عندما نابت عن ياسر المسيليم وتصدت لكرة الغامدي القوية (29).

وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات قبل أن يرتكب حارس الاتحاد خطأ فادحا عندما حاول التلاعب بالسوري عمر السومة الذي نجح في خطف الكرة ووضعها في المرمى الخالي (55).

ووقفت العارضة ضد الاتحاد من جديد وتصدت لكرة فهد المولد القوية (62)، لكن الروماني سانمارتين تمكن من تقليص الفارق من ركلة حرة مباشرة استقرت في المقص الأيمن للحارس ياسر المسيليم (66).

وأضاع البديل مختار فلاته هدفا عندما واجه مرمى الأهلي ولعب الكرة سهلة في يدي المسيليم (74)، ومن هجمة مرتدة مرر يوانيس كرة الى حسين المقهوي المنطلق من الخلف أرسلها قوية داخل المرمى هدف رابعا (82).

وفي الوقت بدل الضائع، حصل الاتحاد على ركلة جزاء انبرى لها بنجاح الفنزويلي ريفاس ولعبها سهلة على يسار المسيليم (960+3).

وتابع الهلال مطاردته للاهلي وحافظ على فارق النقطة بينهما بفوزه الكبير على مضيفه الخليج 3-صفر على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام.

وسجل يوسف السالم (3) وسالم الدوسري (15) ومحمد الشلهوب (58) الاهداف ليرفع الهلال رصيده الى 47 نقطة مقابل 29 نقطة للخليج صاحب المركز السابع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي 48 نقطة من 21 مباراة

2- الهلال 45 من 21

3- الاتحاد 40 من 21

4- التعاون 38 من 21

5- الشباب 33 من 20




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني