فيس كورة > أخبار

خارطة الطريق للبقاء والهبوط في الدوري الممتاز

  •  حجم الخط  

خارطة الطريق للبقاء والهبوط في الدوري الممتاز

كتب/خالد أبو زاهر: 3/4/2016

بعد انتهاء المرحلة "21" من دوري "الوطنية موبايل" للدرجة الممتازة أصبحت الصورة أكثر وضوحاً وفي نفس الوقت تعقيداً بخصوص الفريق الذي سيُرافق خدمات المغازي إلى الدرجة الأولى.

كان فوز الهلال اليوم على شباب جباليا دور كبير في تأكيد بقائه في الدرجة الممتازة للموسم الثالث على التوالي، وبالتالي أصبح فريق شباب جباليا الخاسر الأكبر حيث أصبح ضمن دائرة الهبوط برفقة خدمات خانيونس والشاطئ واتحاد خانيونس، وبالتالي أصبحت بطاقة الهبوط الثانية رهينة "3" مباريات على النحو الآتي :

1- الصداقة + اتحاد خانيونس

2 – شباب جباليا + الشاطئ

3 - خدمات خانيونس + شباب خانيونس

وبالتالي فإن نتائج هذه المباريات ستُحدد الهابط الثاني وفق الاحتمالات الآتية:

أولاً: في حال انتهت المباريات الثلاثة بفوز فريق من الفرق الأربعة المهددة بالهبوط فإن الهابط الثاني برفقة خدمات المغازي سيكون الخاسر من مباراة شباب جباليا والشاطئ.

ثانياً: في حال خسارة الفرق الأربعة المهددة بالهبوط، فإن اتحاد خانيونس سيكون الفريق الثاني الهابط إلى الدرجة الأولى.

ثالثاً : في حال انتهاء المباريات الثلاثة بالتعادل فإن فريق اتحاد خانيونس سيكون الفريق الثاني الهابط إلى الدرجة الأولى.

رابعاً: ستكون مباراة اتحاد خانيونس والصداقة رمانة ميزان الحسابات، حيث أنه في حال فاز اتحاد خانيونس فإنه سيبقى في الدرجة الممتازة بغض النظر عن نتائج فرق شباب جباليا والشاطئ وخدمات خانيونس التي سيكون الهابط الثاني واحداً منها.

خامساً: في حال تعادل اتحاد خانيونس مع الصداقة وخسارة فريقي الشاطئ وخدمات خانيونس، ستكون هناك دورة مُجمعة لتحديد الفريق الهابط الثاني حيث أن الفرق الثلاثة ستكون قد تساوت في عدد النقاط (24).

حظوظ الفرق

* شباب جباليا : يكفيه التعادل للبقاء

* خدمات خانيونس: يحتاج للتعادل فقط أمام شباب خانيونس من أجل البقاء في الدرجة الممتازة بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى لا سيما نتيجة مباراة شباب جباليا والشاطئ، ففي حال فوز أي فريق على الآخر او تعادلهما فإن خدمات خانيونس سيبقى بتعادله مع شباب خانيونس.

* الشاطئ : يحتاج للفوز من أجل البقاء في الدرجة الممتازة وللتعادل في حال خسارة اتحاد خانيونس، وبخسارته يبقى له أمل في حال خسارة اتحاد خانيونس، وفي حال خسارته وتعادل اتحاد خانيونس فإن فارق الأهداف سيصب في صالح الاتحاد إلا إذا خسر خدمات خانيونس وهنا ستتساوى الفرق الثلاثة في عدد النقاط (24) حيث سيتم تنظيم دورة مُجمعة.

* اتحاد خانيونس : يحتاج للفوز من أجل البقاء والتعادل في حال خسارة فريقي خدمات خانيونس والشاطئ، حيث سيتساوى معهما  في عدد النقاط (24) نقطة وسيخوضون دورة مُجمعة لمرعفة الهابط الثاني.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني