فيس كورة > أخبار

ختام الفعاليات الرياضية إحياء ذكرى استشهاد الشيخ الياسين

  •  حجم الخط  

برعاية مؤسسة أمواج

ختام الفعاليات الرياضية إحياء ذكرى استشهاد الشيخ الياسين

غزة – 4/4/2016 - أسدل الستار الجمعة الماضية الأول من ابريل 2016, على سلسلة الفعاليات الرياضية التي أقامتها الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين احياءً للذكرى الثانية عشر لاستشهاد الشيخ أحمد ياسين أحد أبرز قادة شعبنا الفلسطيني, والذي صادف الثاني والعشرين من آذار ماس, برعاية مؤسسة أمواج الإعلامية.

وشملت سلسلة الفعاليات الرياضية على بطولة " كرة قدم – كرة سلة – كرة طاولة – شطرنج", واقيمت الألعاب بالتعاون الاتحادات الرياضية لكل لعبة.

- ففي بطولة كرة التي احتضنها نادي الصداقة على ملعبه المعشب صناعياً بأعلى مبنى النادي فقد حصد قدامى رفح لقب البطولة وحل قدامى خان يونس وصيفاً, وشارك في البطولة خمسة منتخبات يمثلون محافظات قطاع غزة "رفح – خان يونس – الوسطى – غزة – الشمال".

- وفي بطولة كرة السلة التي أشرف عليها الاتحاد الفلسطيني للعبة وأقيمت على الصالة المغطاة بنادي خدمات البريج, حصد قدامى خدمات المغازي لقب البطولة بالتخصص, حيث سبق وأن توج قدامى المغازي بلقب بطولة الشهيد ياسر عرفات أبو عمار في سبتمبر الماضي ضمن سلسلة الفعاليات الرياضية التي نظمتها الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين بذكر استشهاد الياسر, وضمن قدامى خدمات رفح المركز الثاني, في البطولة التي شاركت فيها فرق أندية " خدمات جباليا – خدمات المغازي – خدمات دير البلح – خدمات رفح – شباب المغازي".

- وعلى صعيد بطولة كرة الطاولة التي أشرف عليها الاتحاد الفلسطيني للعبة وأحتضنها النادي الأهلي فقد حصد نائل النديم اللقب وجاء مازن الميقاتي بالوصافة, وشارك في البطولة 20 لاعب يمثلون الأندية والهيئات الشبابية.

- وتوج عماد مقداد لاعب جمعية الشبان المسيحية بطلاً لبطولة الياسين للشطرنج , وحل جهاد حسين لاعب الجلاء وصيفاً, في البطولة التي احتضنها نادي غزة الرياضي , بمشاركة 22 لاعب من كافة محافظات قطاع غزة يمثلون الاندية والمراكز والهيئات الشبابية.

وعبر عماد التتري رئيس جمعية قدامى الرياضيين الفلسطينيين عن سعادته الكبيرة باختتام سلسلة الفعاليات الرياضية بذكرى استشهاد الشيخ المجاهد أحمد ياسين, بهذا النجاح الكبير , مشيراً أن الجمعية لن تدخر جاهداً في احياء ذكرى استشهاد كافة شهداء شعبنا الأبطال وخاصة القادة منهم الذين قدموا ارواحهم فداء للوطن وكرامة شعبنا.

وقدم التتري شكره إلى رئيس مجلس إدارة مؤسسة أمواج الاعلامية عبد السلام هنية الذي قدم رعاية كاملة للفعاليات الرياضية, كما شكر كافة الأندية التي أبدت استعدادها لاحتضان الفعاليات الرياضية وهي "نادي الصداقة ونادي خدمات البريج و نادي الأهلي ونادي غزة الرياضي", وكافة اللاعبين بكافة الألعاب الذين شاركوا في الفعاليات الرياضية "كرة القدم – كرة السلة – كرة الطاولة – الشطرنج".

وأكد التتري أن الفعاليات الرياضية في احياء القادة الشهداء ستتواصل معرجاً على أن الجمعية أقامت في شهر سبتمبر الماضي سلسلة فعاليات شهدت نجاح كبير بذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات "أبو عمار".

بدوره حيا عبد السلام هنية كافة الجهود التي بذلت من اجل انجاح سلسلة الفعاليات الرياضية بذكرى استشهاد الشيخ المؤسس أحمد ياسين أحد أبرز قادة شعبنا, مؤكداً أن هذه الذكرى عزيزه على كافة أبناء شعبنا وفاءً منهم لقادتهم الكبار "ياسر عرفات واحمد ياسين و فتحي الشقاقي وأبو علي مصطفى وغيرهم من الشهداء الأبطال.

وأكد هنية أنه سيواصل دعم الأنشطة الرياضية التي تهدف لتعميق الانتماء للأرض والهوية الفلسطينية لتحفر في ذاكرة الأجيال حتى نترك ارث رياضي له أهداف وطنية تتناقلها وتفتخر بها الأجيال.

وقدم هنية شكره إلى جمعية قدامى الرياضيين على نشاطها الدائم وحرصها على احياء ذكرى استشهاد القادة الكبار, وكذلك شكر كافة الأندية التي احتضنت فعاليات البطولة واللاعبين الذين شاركوا في هذه الفعاليات الرياضية.


























 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني