فيس كورة > أخبار

تخريج "48" مشاركاًَ في دورة الإعلام الرياضي

  •  حجم الخط  

نظمتها رابطة الصحفيين الرياضيين في غزة

تخريج "48" مشاركاًَ في دورة الإعلام الرياضي

 

غزة 1/3/2012 - احتفلت رابطة الصحفيين الرياضيين بتخريج دورة "الإعلام الرياضي .. المسئولية والمهنية"، أمس، في قاعة فندق المتحف على شاطئ بحر مدينة غزة، بحضور (48) شاباً وشابة من المشاركين في الدورة التي نظمتها رابطة الصحفيين بالتعاون مع اتحاد كرة القدم، وبرعاية شركة "جوال"، على مدار (5) أيام.

وشكر حسين عليان رئيس رابطة الصحفيين الجهود التي قدمتها شركة "جوال" لإنجاح الدورة، كما حيا الدور الكبير الذي يقوم به عضو مجلس إدارة الرابطة عبد السلام هنية من خلال الاتفاق على عقد (5) دورات متخصصة في الإعلام الرياضي في مقر مركز التدريب بقناة الجزيرة في قطر، بواقع (4) مشاركين في كل دورة مناصفة بين محافظات الضفة وغزة.

كما أشار إلى أن الرابطة ستشارك أيضاً ب(5) إعلاميين في دورة متخصصة في طهران خلال شهر يونيو المقبل، وأضاف عليان أن الدورات التدريبية لها دور كبير في صقل مهارة الإعلاميين والاستفادة من التجارب.

بينما أكد المهندس رفيق الفالوجي ممثل شركة "جوال" على أهمية التعاون بين شركته والقطاع الرياضي من خلال سعي الشركة لمساعدة الشباب على التميز، مشيراً إلى أن دعم الإعلام الرياضي جزء من الدور الذي يتكامل من أجل نهضة الرياضة الفلسطينية.

أما إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم فأشاد بدعم شركة "جوال" وقال إن الدورة التي نظمتها رابطة الصحفيين إضافة نوعية في العمل الإعلامي ورسالة مهمة في العمل المشترك لخدمة الرياضة.

فيما وجه وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية تقديره للإعلام الرياضي لدوره في إنجاح الوفاق وتعزيز الجهود التي بذلت لعودة النشاط الرياضي في محافظات غزة، وقال إن مثل هذه الدورات تساهم في صقل المهارات وتعزز قدرة الصحفي على العمل المهني والنقد الموضوعي بدون تحيز.

بينما تحدث حسين أبو شنب عميد كلية الإعلام في جامعة فلسطين والمشرف العام على الدورة أن فلسطين كانت رائد العمل الرياضي في العالم العربي، بالإضافة للعمل الإعلامي عبر إذاعة "هنا القدس" التي انطلقت عام 1936، كما أكد أن ما تقوم به رابطة الصحفيين الرياضيين يساهم في تكوين الوعي الوطني والعمل المهني.

واختتم سلطان عدوان بكلمة باسم المشاركين في الدورة أكد فيها أن الدورة ساهمت في بناء المسئولية والأمانة لدى المشاركين من خلال التعرف على المجالات التي يمكن أن تتاح أمام الصحفي للإبداع والانطلاق نحو الأفضل، وطالب عدوان بتنظيم المزيد من الدورات لدعم العمل الإعلامي الرياضي.

بعد ذلك جرت مراسم التكريم وتسليم الشهادات على الداعمين لتنظيم الدورة والمحاضرين، والمشاركين والمشاركات.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني