فيس كورة > أخبار

فولفسبورغ يصعق ريال مدريد.. ومان سيتي ينتزع التعادل من سان جيرمان

  •  حجم الخط  

في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا

فولفسبورغ يصعق ريال مدريد.. ومان سيتي ينتزع التعادل من سان جيرمان

فولفسبورغ/وكالات – 6/4/2016 - تابع فولفسبورغ الألماني مفاجآته وحقق فوزاً تاريخياً على ضيفه ريال مدريد الإسباني (2/0) أمس على ملعب "فولكسفاغن" في فولفسبورغ في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل السويسري ريكاردو رودريغيز (18 من ركلة جزاء) ومكسيميليان ارنولد (25) الهدفين.

ويلتقي الفريقان إياباً الثلاثاء المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان، ونجح الفريق الألماني في تخطي معاناته في البوندسليغا حيث يقبع في المركز الثامن ومني بخسارة مذلة أمام باير ليفركوزن (0/3) يوم الجمعة الماضي، وقهر النادي الملكي المنتشي بفوزه الغالي على غريمه التقليدي برشلونة (2/1) يوم السبت الماضي في الليغا.

وبات فولفسبورغ الذي يخوض ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه على أعتاب انجاز تاريخي آخر متمثل في بلوغ دور الأربعة والقضاء نهائياً على موسم النادي الملكي الذي تعتبر المسابقة القارية الأمل الوحيد للتتويج بلقب هذا العام أو على الأقل بلوغ دور الأربعة للمرة السادسة على التوالي والـ(27) في تاريخه المرصع بـ(10) القاب في المسابقة القارية العريقة (رقم قياسي).

وهي الخسارة الـ(23) للنادي الملكي أمام الأندية الألمانية في (61) مباراة مقابل (28) فوزا و(10) تعادلات.

وكانت الأفضلية لريال مدريد في الشوط الأول وسجل هدفاً صحيحاً ألغاه الحكم الايطالي جانلوكا روكي في الدقيقة الثانية وكانت نقطة التحول في المباراة، لأن النادي الملكي فشل بعدها في هز شباك حارس المرمى الدولي السويسري دييغو بيناليو ودفع ثمن اهدار هدافه الفرنسي كريم بنزيمة لكرة سهلة في الدقيقة (17) ارتد من خلالها فولفسبورغ مهاجماً وحصل على ركلة جزاء مشكوك في صحتها افتتح منها التسجيل ثم أضاف الثاني مستغلاً خطأ دفاعيا للنادي الملكي.

باريس سان جيرمان – مانشستر سيتي

وفي المباراة الثانية أمس، انتزع مانشستر سيتي الانجليزي تعادلاً مثيراً مع مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي (2/2) على ملعب "بارك دي برانس" في باريس.

وسجل السويدي زلاتان ابراهيموفيتش (41) وادريان رابيو (59) هدفي سان جرمان، والبلجيكي كيفن دي بروين (38) والبرازيلي فرناندينيو (72) هدفي مانشستر سيتي.

وتقام مباراة الاياب الثلاثاء المقبل في مانشستر.

وصعّب سيتي في مشاركته الأولى في ربع نهائي البطولة بالتالي المهمة على سان جرمان الباحث عن فك عقدة الدور ربع النهائي في الأعوام الثلاثة الاخيرة.

وحملت المباراة نكهة خليجية إذ تملك النادي الباريسي مجموعة قطر للاستثمارات منذ 2011، والنادي الانجليزي مجموعة ابو ظبي المتحدة للاستثمار برئاسة الشيخ منصور بن زايد ال نهيان منذ 2008، وقد ضخت المؤسستان ملايين الدولارات لتعزيز صفوف الفريقين وقيادتهما الى العديد من الالقاب المحلية.

وللمرة الثانية على التوالي يواجه سان جرمان عقبة فريق انجليزي بعد أن أطاح بتشلسي في الدور السابق بفوزه عليه ذهاباً واياباً بنتيجة واحدة (2/1)، علماً أن تشلسي حرم الفريق الباريسي من بلوغ دور الاربعة الموسم قبل الماضي (3/1 ذهاباً في باريس وصفر/2 اياباً في لندن).

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني