فيس كورة > أخبار

عندك بحرية يا ريس

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الممتازة

عندك بحرية يا ريس

الشاطئ يبقى في الممتازة وشباب جباليا يعود للدرجة الأولى

الشاطئ (1/0) شباب جباليا

غزة/ علاء شمالي:

ضمن فريق خدمات الشاطئ البقاء في الدرجة الممتازة بشق الأنفس للموسم الرابع على التوالي بعد فوزه المثير على شباب جباليا بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب اليرموك في ختام الجولة الثانية والعشرين من البطولة.

سجل هدف المباراة الوحيد، إسماعيل أبو دان (27) ليرفع الشاطئ رصيده إلى (27) نقطة في المركز الثامن، بينما تراجع شباب جباليا للمركز الحادي عشر برصيد (25) نقطة.

وعانى الشاطئ خلال المواسم الأربعة الأخيرة من سوء أداء ونتائج وكان ينتظر حتى الجولة الأخيرة أو التي تسبقها لتأكيد بقائه، فيما تكرر سيناريو صعود وهبوط شباب جباليا من جديد.

التحليل المختصر

الهدوء والحذر الدفاعي ساد أجواء بداية المباراة بإغلاق المساحات الدفاعية أمام المهاجمين لتأمين عدم تلقي أهداف مبكرة قبل أن يبدأ الفريقيان تناقل الكرة وشن بعض الهجمات لكنها لم تحمل الخطورة الكافية، في الوقت الذي امتلك الشاطئ أفضلية نسبية مستفيداً من انطلاقات الخطير علاء اسماعيل وإسماعيل أبو شرف، لكن شباب جباليا تمكن من تأمين دفاعه بشكل مطلق وبدا ظاهراً على الفريق اللعب على نقطة التعادل لتفادي الهبوط.

في الشوط الثاني اختلف الحال تماماً على الشاطئ الذي بدا مهاجماً وتمكن من اقتناص هدف الفوز من ركنية نفذها حازم قفة ليضعها إسماعيل أبو دان برأسه في شباك الحارس أحمد عفانة ويطلق أفراح جماهير البحرية التي ملأت مدرجات ملعب اليرموك.

بعدها بدأ شباب جباليا محاولاته لإِدراك التعادل لكن الشاطئ تماسك في المناطق الدفاعية وركز على الهجمات المرتدة التي كاد أن يضاعف النتيجة بانفراد علاء اسماعيل بالمرمى لكنه سدد خارجه قبل أن تمر أحداث المباراة ويطالب شباب جباليا بركلة جزاء في آخر دقائق الوقت بدل الضائع ويدخل مدرب الفريق خالد كويك أرض الملعب ويوقف الحكم المباراة في أحداث شهدت طرد لاعب جباليا أسامة نوفل وإطلاق صافرة نهاية المباراة بعد رفض فريق شباب جباليا تكملة آخر دقيقتين من المباراة.

تشكيلة الشاطئ :

أمير الكرد، جمال الأفغاني (بطاقة صفراء)، زياد التلمس، محمد السدودي، محمد الرواغ، إسماعيل أبو شرف، محمود الريفي، حازم قفة (بطاقة صفراء) (هاشم برغوت 90)، أسامة أبو قرشين، علاء اسماعيل (بطاقة صفراء) (أحمد العمواسي 95)، إسماعيل أبو دان (بطاقة صفراء) (حسام أبو قينص 85).

تشكيلة شباب جباليا:

أحمد عفانة، لباد الأخرس، أحمد أبو طبنجة، أسامة نوفل (بطاقة حمراء)، محمود أبو النصر (بطاقة صفراء)، أحمد حلاوة (محمد اشتيوي 68)، أدهم خطاب (أحمد أبو هربيد 75)، وهيب عودة (عبد الله عكاشة 65)، عبد الله ارميلات، يوسف داود

يوسف سالم.

الحكام: عماد مرجان، حسام الحرازين، خالد بدير، محمد أبو شهلا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني