فيس كورة > أخبار

ملتقى الإعلاميات الرياضيات بالأردن تأكيد واضح على تطور المشاركة النسائية

  •  حجم الخط  

ملتقى الإعلاميات الرياضيات بالأردن تأكيد واضح على تطور المشاركة النسائية

القدس/سامية شعبان – 10/4/2016 - احتضنت الاردن مؤخراً ملتقى الاعلاميات العربيات الرياضيات بدعوة من الاتحاد العربي للاعلام الرياضي بقيادة محمد جميل عبد القادر الذي يضع نصب عينيه تطور الاعلام الرياضي النسوي انطلاقا من ضرورة مشاركته الاحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية بصحبة ثلة من الكوار المهتمة بنفس الامر بصحبة عوني فريج امين عام الاتحاد العربي والاعلامية المميزة هبة صباغ .

ولعلنا نؤكد رغبة الحركة الرياضية الاردنية في السمو باعمالها بالاهتمام بالعنصر النسائي الفاعل ليشمل جميع ميادين الحياة باعتباره عنصرا قادراً على تحمل المسؤولية والنجاح اسوة بالرجل، حيث يقف على رأسها سمو الامير علي بن الحسين، الذي اخذ على عاتقه باسم الاردن احتضان بطولة العالم للسيدات في بلده المعطاء واضعاً جميع الامكانات على طريق نهضة اردنية واضحة في سبيل تحقيق هذا الانجاز الكبير كمقدمة لإنجازات قادمة حيث يعتبر تجمع الاعلاميات في عمان احدى ركائز النجاح المتوقع لمثل هذه البطولة وغيرهامن البطولات .

لقد ادركت واخواتي المشاركات لدى تجمعنا في هذا الملتقى على الجدية والرغبة في تطور عمل السيدات الاعلامي من خلال النقاشات الهادفة والمحاضرات القيمة التي قدمتها ثلة من اعلاميي واعلاميات الاعلام العربي الرياضي حيث قدموا للمشاركات جلة خبراتهم لتكون مصباحاً يضيء طريقهن في رفد الاعلام العربي الرياضي بكل ما هو جديد.

ان مجرد التجمع بين الاعلاميات ومسؤوليه والقائمين عليه يعتبر ساحة فسيحة تنطلق منها اعلامياتنا مزودات بالسلاح اللازم للمشاركة الفعالة في تسليط الاضواء على الاحداث التي يترقب اخبارها الجمهور العربي الذي يتطلع دائماً لمتابعة كل جديد من أناس على دراية بحاجاتهم واهتماماتهم.

هذا ما شعرت به وشعرت به ايضا زميلاتي الاعلاميات حيث تم تبادل الخبرات واضافة كل ما هو جديد وسليم في تعبيد طريقنا لنسير بسهولة على درب النجاح في العمل الاعلامي وهذا ما تحقق..

وعلى هامش الملتقى تحدثت في هذا الموضوع مجموعة من المشاركات حيث ابدت حنان شفاع من المغرب رأيها وقالت الملتقی التاسع للاعلاميات الرياضيات العربيات بالاردن كان ناجحا بكل المقايس، و بشهادة الجميع لأن مضامين المحاضرات كانت هادفة و عصرية، كما ان المحاضرين كانوا على قدر المسؤلية والمقدرة خاصة كابتن شوبير و حسام بركات... عودتنا ملتقيات الاتحاد العربي للصحافة الرياضية علی الجودة والتميز، وأن تكون فرصة لتجمع الاعلاميات للاحتكاك فيما بينهن لتحقيق الافادة من الخبرات، وهو ايضا فرصة لرسم خريطة الطريق والتطلع لمستقبل افضل للاعلامية الرياضية العربية، التي فرضت مكانها بفضل تميزها... والجميل ان الملتقی التاسع القت كلمته سامية شعبان باسم المشاركات فلسطين، وهذا مفخرة لنا لارتباطنا الروحي بفلسطين و بقضيته التي هي من اولوياتنا، حيث المشاركة الفلسطينية كانت متميزة .

من جهتها قالت ناهد الاحمد من المملكة العربية السعودية ان الملتقى كان رائعا بكل ماتحمله الكلمة من معنى حيث افدت من خبرات اساتذتي في المجال الاعلام الرياضي ممن سبقوني فيه وتبادلنا الخبرات الكثيرة وايضا تعرفنا على معلومات جديدة من خلال المحاضرات للمحاضرين العمالقة بالاعلام الرياضي وايضا الاكاديمي ما يضمن لنا تطوراً في الاداء مستقبلا يضفي مزيداً من التقدم

بدروها اعربت المغربية مريم مسيوب المسؤولة  التنفيذيه  للاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية عن اعجابها وفخرها بالاردن كونها اول دولة عربية تنظم بطولة كأس عالم للسيدات تحت 17 سنه وبالتحضيرات الجادة لبناها التحتية اضافة لاهتمامها الكبير في رفد الاعلام الرياضي العربي بشكل يضمن المشاركة الفعالة في مثل هذه البطولات كي تضمن نجاح هذه البطولة المميزة .واضافت مسيوب ان الاعلاميات العربيات افدن بشكل واضح مما قدم في هذا الملتقى الذي سيعقد بشكل مستمر من اجل استمرار التطور والرقي.

وبدورنا نشيد وندعم اعمال وافكار القائمين على مثل هذا التجمع داعيات لهم بالنجاح المستمر.

وختمت مديرة الاعلام في اللجنة المنظمة المحلية لكأس العالم للسيدات تحت ١٧ سنه هبه صباغ... باعتقادي نجاح ملتقى الاعلاميات الرياضيات العربيات التاسع يعود للوجود القوي والتفاعل الكبير من الزميلات الاعلاميات العربيات اللواتي حرصوا على المشاركة في هذا الملتقى خاصة وانه يحمل هذا العام شعار بطولة كاس العالم للسيدات تحت 17 سنة "الاردن ملعبنا" وهنا ادركنا مدى دعم الزميلات الاعلاميات لتنظيم الاردن لهذه البطولة العالمية التي تقام للمرة الاولى في الاردن والمنطقة العربية ونحن في الاردن ندرك ونؤمن ان الاعلام شريك استيراتيجي في انجاح كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة والذي يستعد الاردن لتنظيمه خلال الفترة من 30 ايلول وحتى 21 تشرين الاول.

اللجنة المنظمة المحلية للبطولة حرصت كل الحرص على دعم الملتقى من خلال استضافة هذا الحدث في الاردن والذي سيعود باثار رياضية واقتصادية وسياحية من جهة ويطور كرة القدم وخاصة النسائية من جهة اخرى





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني