فيس كورة > أخبار

السفير الياباني يتوج بطلات بطولة طوكيو لكرة الطاولة

  •  حجم الخط  

السفير الياباني يتوج بطلات بطولة طوكيو لكرة الطاولة

غزة/ نيللي المصري (فيس كووورة) 12/4/2016 - توج السفير الياباني بطلات بطولة طوكيو لكرة الطاولة للفتيات الممولة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبالتعاون مع اللجنة الاولمبية يوم الثلاثاء بمقر جمعية الشبان المسيحية بحضور السفير الياباني تاكيشي أوكوبو، ممثل مؤسسة undp نرجس اسعيدان، د.أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، أحمد محيسن رئيس اتحاد كرة الطاولة، ورؤوساء الاتحادات الرياضية.

وتوجت الطالبة بنان لبد بالمركز الأول على حساب الطالبة مريم بدر التي حصلت على المركز الثاني.

وقال السفير الياباني إنه فخور جداً بالحضور مجدداً إلى غزة والمشاركة في الاحتفال الرياضي الذي يمثل إصرار الشعب الفلسطيني على تحدي الصعاب والظروف الصعبة التي يعاني منها.

وأضاف السفير الياباني أنه رغم الحصار والاستيطان والتقسيم إلا أن الشعب الفلسطيني بشبابه وفتياته يتمسكون بالأمل ويقدمون صورة رائعة للإنسان المحب للحياة والرياضة.

وشكر السفير الياباني مؤسسة undp على جهودها الكبيرة في دعم القطاعات المختلفة لا سيما المجال الرياضي، مؤكداً دعم الشعب الياباني حكومة وقيادة لإخوانهم في فلسطين.

من جهتها أعربت سعيدان عن سعادتها الكبيرة بالتواجد في غزة ومشاركة الفتيات في الكرنفال الرياضي، مؤكدة أن المستقبل المشرق ينتظر الشباب الفلسطيني.

وأضافت سعيدان أن مؤسسة undp تدعم مجالات عديدة على صعيد البنية التحتية، ورعايتها لبطولة الفتيات جزء من الأهداف التي تسعى المؤسسة لتحقيقها في فلسطين.

وهنأت سعيدان المشاركات في البطولة، مشيدة بالتنظيم الرائع للمهرجان الرياضي الذي يعكس قدرة الشعب الفلسطيني على الإبداع والتميز.

من جانبه قدم د. اسعد المجدلاوي شكره الكبيرة للسفير الياباني ومشاركته في حفل اختتام بطولة طوكيو للفتيات، مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسة undp لرعاية الحركة الرياضية بكل مكوناتها.

وقال د. المجدلاوي إن دولة اليابان كانت دائماً تقف بجانب القضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية وتجمعها علاقة تاريخية ومتينة بالشعب الفلسطيني.

واستعرض المجدلاوي الإنجازات التي حققتها الرياضة الفلسطينية على الرغم من الظروف الصعبة التي تعانيها جراء الاستهداف الإسرائيلي الذي يطال البنية التحتية وقتل الرياضيين خلال الحروب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وقدم المجدلاوي شكره لاتحاد كرة الطائرة على تنظيم البطولة، والمسؤولين في قسم التربية الرياضية في الأونروا.

من جهته شكر محيسن الشعب الياباني على رعايتها للبطولة، معرباً عن اعتزاز الأسرة الرياضية بتواجد السفير الياباني في عزة.

وقال محيسن إن المهرجان الرياضي والتتويج بختام البطولة جزء بسيط من إبداعات وتميز الشباب الفلسطيني في كافة المجالات.

وفي نهاية الاحتفال الذي تخلل عروض مميزة قدمت اللجنة الأولمبية درع تكريمي للسفير الياباني وممثل undp تقديراً منها للدور الداعم الذي تقدمه للرياضة الفلسطينية، فيما قام السفير الياباني بتتويج البطلة والوصيف.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني