فيس كورة > أخبار

الأكاديمية الرياضية تخرج دورة اعداد مدربات لكرة الطائرة الاولى من نوعها بغزة

  •  حجم الخط  

الأكاديمية الرياضية تخرج دورة اعداد مدربات لكرة الطائرة الاولى من نوعها بغزة

غزة/نيللي المصري الناطقة الإعلامية للدورة – 12/4/2016 - خرجت الاكاديمية الرياضية الفلسطينية دورة اعداد مدربات لكرة الطائرة الاولى من نوعها بغزة استهدفت " 25 " مدربة من تخصصات التربية الرياضية بجامعات القطاع، في نادي الجلاء بمدينة غزة.

بحضور محمد النحال "أبو جودة" مسئول الحركية الرياضية, و جمال البحيصي نائب رئيس اتحاد كرة السلة, الدكتور ياسر ابو جامع المدير التنفيذي لبرنامج غزه للصحة النفسية راع حفل تخريج دورة مدربات الكرة الطائرة, فؤاد اليازجي أمين سر نادي الجلاء, وعلي أبو حسنين رئيس منتدى رواد الحركة الرياضية الفلسطينية, واياد أبو ظاهر رئيس الأكاديمية الرياضية الفلسطينية, ولفيف من الرياضيين والأكاديميين والإعلاميين.

وبدأ حفل التخرج الذي قاد عرفاته المدربة سمر الكردي, بتلاوة آيات من الذكر الحكيم, وعزف بعده السلام الوطني الفلسطيني.

 وقال اياد أبو ظاهر رئيس الاكاديمية خلال كلمته, ان الاكاديمية حريصة على مواصلة انشطتها الرياضية بكافة الجهات، ورياضة المرأة هي جل اهتمامهم لأهميتها، واوضح ان هدف الأكاديمية اتجهت نحو الدعم النفسي للرياضيين خاصة في ظل الظروف التي يواجهها قطاع غزة من حروب متتالية .

وثمن أبو ظاهر دور كل من ساهم في انجاح هذه الدورة الاولى من نوعها على اعتبار ان المرأة هي كل المجتمع, موجهاً الشكر للمدربات اللواتي تقدمن للدورة, كما شكر الأندية التي احتضنت فعاليات الدورة "النادي الاهلي – نادي خدمات جباليا – ونادي الجلاء الذي احتضن حفل الختام".

كشف فؤاد اليازجي امين سر نادي الجلاء خلال كلمته نيابة عن الدكتور ماجد ابو رمضان رئيس نادي الجلاء عن نية ناديه تشكيل اول فريق نسوي للطائرة , مؤكدا انه يوجد الكثير من الخريجات ولابد من الاهتمام بهم، مبيناً جاهزية النادي لاستقبال أي حدث رياضي.

وأستعرض الدكتور ياسر ابو جامع مدير مركز غزة للصحة النفسية, الجوانب النفسية التي تؤثر على الرياضيين, موضحاً انه لابد من التفكير باستنهاض الهمم وتدريب المدربين بالجوانب النفسية للأطفال وخصوصا المربين الذين يعتبرون اكثر شهرة وهم مدربون رياضة ومدرسون تربية رياضية ولذلك يجب ان يكون مؤهلون فكرياً على اساس الرعاية النفسية والتربية الرياضية.

من جانبها ثمنت هناء شبات في كلمتها عن الخريجات دور الاكاديمية التي تسعى الى تعزيز دور المرأة في المجال الرياضي , مطالبةً بضرورة الاهتمام اكثر من قبل صناع القرار ومن قبل المؤسسات المعنية بالرياضة وفتح آفاق لإشراك المرأة بالألعاب الرياضية.

وفي ختام التخريج تم توزيع الشهادات على الخريجات ودروع التكريم للشخصيات الرياضية التي ساهمت في انجاح هذه الدورة, كما تم تكريم اللجنة المشرفة على حفل التخريج المكونة من "اياد أبو ظاهر رئيس الأكاديمية , وضياء الزهري عضو مجلس إدارة نادي الجلاء , والإعلامية نيللي المصري, , والإعلامية سماح أحمد والإعلامي حسام الغرباوي".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني